الأولى

11 ألف قطعة أرض مجانية في 5 مناطق

الرياض ـ البلاد

ينتظر آلاف المواطنين الحصول على قطعة أرض مجانية ضمن برنامج سكني ، وذلك عقب أعلان البرنامج التابع لوزارة الإسكان إضافة 9 مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية، توفر 11322 قطعة أرض مجانية، وذلك ضمن المخططات السكنية للأراضي التي يستمر البرنامج في طرحها عبر البوابة شهريًا، لتتيح للمستفيد اختيار المخطط السكني المناسب له، داعياً المستفيدين الراغبين في خيار الحصول على أرض مجانية إلى زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وأوضح البرنامج أنه فعل خاصية الحجز إلكتروني للأراضي المجانية، بما يمكن المستفيدين من استكمال الإجراءات وطباعة العقود دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة، مبيّناً أنه يمكن لهم استعراض المخطط المناسب واختيار قطعة الأرض مباشرة عبر نظام الحجز.

وأشار إلى أنه تم تفعيل هذه الخاصية لـ 9 مخططات جديدة موزعة على 5 مناطق جاري استكمال أعمال التطوير فيها، إضافة إلى تخصيص عدد من المواقع للمرافق الخدمية العامة. وتضمنت المخططات الجديدة مخططين في منطقة عسير توفر 1393 قطعة أرض، شملت مخطط “نسيم الريان” بمحافظة بيشة والذي يضم 626 قطعة أرض مجانية، ومخطط “مشروع روضة الريان” بمحافظة بيشة ويضم 767 أرض، كما تضمنت مخطّطين في منطقة الرياض توفر نحو 349 قطعة أرض، تشمل مخطط “منازل الحوطة” الذي يوفر 192 أرض بمحافظة حوطة بني تميم، ومخطط “رمال الغاط” ويوفر نحو 157 أرض بمحافظة الغاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *