الإقتصاد

«مدن» تطرح منتجاتها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

جدة- ياسر بن يوسف

شاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” في ملتقى الداعمين للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “إنماء” بمنطقة الحدود الشمالية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير المنطقة.

وبجانب مشاركتها بجناح ضمن المعرض المصاحب للملتقى، استعرضت “مدن” تجربتها لتمكين الصناعة وزيادة المحتوى المحلي، وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية، وذلك من خلال منتجاتها وخدماتها التي تقدمها لدعم طموحات شركائها بالقطاعين العام والخاص، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال.


وقال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي لـ “مدن” بندر الطعيمي، أن استراتيجية “مدن” تستهدف جذب وتوطين المزيد من الصناعات النوعية، وزيادة حجم استثمارات القطاع الخاص، وهي في سبيل ذلك تطرح منتجاتها وخدماتها وفق رؤية مبتكرة، مشيراً إلى أنه يتم توفير الأراضي الصناعية مُطوّرة البنية التحتية والخدمات، وواحات “مدن”، والأراضي الاستثمارية لتطوير الخدمات في المدن الصناعية كالبنوك والـمرافق الخدمية والمباني والمراكز التجارية والسكنية.

من جهة ثانية أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” إدراج مدينة حائل ضمن برنامج تسريع الأعمال في المناطق، وذلك بالشراكة مع جامعة MIT وبالتعاون مع إمارة منطقة حائل.

ويعد برنامج تسريع الأعمال ناجحاً في تحويل أفكار البحوث النظرية إلى إطارات عمل فعلية والجمع بين أصحاب المصلحة في المنظومة، وذلك من خلال توليد الأفكار وتدريب قادة المناطق من خلال العمل كفريق واحد لتحقيق المصالح والتقدم اقتصادياً واجتماعياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *