الرياضة

رينارد: هدفنا الوصول لمونديال 2022

جدة- البلاد

وجه الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخبنا الوطني، الشكر لأهل المملكة على حسن الاستضافة منذ لحظة وصوله إلى الرياض. وقال رينارد في مؤتمر صحفي عقد أمس في جدة: سنسعى لكتابة التاريخ والنجاح في مهمتنا، والذي لن يأتي إلا من خلال العمل الجماعي.

وأضاف: “الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 هو أحد أهدافنا الرئيسة التي نعمل على تحقيقها”. ورداً على سؤال بشأن الفارق بين الكرتين الأفريقية والآسيوية قال: “من خلال تجربة 10 سنوات في أفريقيا، أود أن أقول أن هناك اختلافات في أفريقيا نفسها بين الشمال والجنوب، الأمر الأهم للمدرب بالنسبة لي هو التكيف مع البيئة التي يعمل بها”. وشدد رينارد على ضرورة أن يتواجد في السعودية لفترات طويلة، مضيفا:ً “أنا على دراية بشغف الجماهير هنا، وأن المنافسة تزيد موسمًا بعد آخر بين الأندية، ولقد تحدثت مع العديد من اللاعبين المغاربة الذين سبق وأن لعبوا في الدوري السعودي للمحترفين”.

وعن منتخب تحت 19 سنة التي فاز بكأس الشباب قال : “لقد تابعت نهائيات كأس آسيا “تحت 19 عاما”، والتي حققها المنتخب السعودي، كما تابعت أيضًا كأس العالم “تحت 20 عام”، وتحديدًا حينما لعبتم أمام فرنسا، لدي فكرة كاملة عن هذا المنتخب”. وكشف رينارد أنه وجهازه الفني سيحضرون مباراتي الهلال والأهلي والنصر والوحدة الإماراتي في دور الستة عشر لدوري ابطال آسيا؛ للوقوف على مستوى اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *