متابعات

ضبط 181 مكتباً مخالفاً.. و9915 شخصاً لا يحملون تصاريح للحج

جدة : البلاد

أعلن المتحدث الرسمي للأمن العام بالحج عن ضبط الأمن العام 181 مكتباً غير مرخصا بخدمة حجاج الداخل ،واعادة 9915 شخصاً لا يحملون تصاريح للحج .

ويأتي ذلك في إطار مهام الأمن العام في تنفيذ أنظمة وتعليمات الحج التي تهدف إلى تنظيم حجاج الداخل بما ينسجم والطاقات الاستيعابية للإقامة وأداء النسك والشعائر وضبط حملات الحج غير النظامية التي تستغل رغبة المواطنين والمقيمين لأداء فريضة الحج بالاحتيال عليهم وجمع الأموال منهم بطريقة غير مشروعة

وأشار إلى أنه تمت إعادة ( 389359 مقيماً لعدم حصولهم على تصاريح بالعمل بالعاصمة المقدسة ، بالاضافة إلى ضبط (277)  مخالفاً لأنظمة الحج داخل حدود المشاعر المقدسة وتوثيق هوياتهم تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم .

وقال المتحدث الرسمي أنه تم منع دخول ( 173223 مركبة إلى العاصمة المقدسة ، وإعادتها من حيث أتت لمخالفتها تعليمات دخول المركبات لمكة المكرمة خلال موسم الحج .

كما تم ضبط (15) ناقلاً مخالفاً لتعليمات نقل الحجاج واتخاذ الاجراءات النظامية لتطبيق العقوبات المقررة بحقهم .

وأكد المتحدث الرسمي للأمن العام بالحج أن رجال الأمن يؤدون مهامهم في كافة مناطق المملكة ، وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وكافة الطرق والمنافذ المؤدية إليها بحزم وعزيمة عالية بما يحقق أهداف خطط أمن الحج للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أداء نسكهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *