الرياضة

الأخضر في اختبار صعب أمام الكويت

تقديم- محمود العوضي

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم مبارياته في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، حيث يلتقي مع منتخب الكويت ، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، من بطولة اتحاد غرب آسيا 2019. اللقاء يستضيفه ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل العراقية.

المدرب الوطني يوسف عنبر يسعى لإثبات الوجود رغم اعتماده على لاعبين معظمهم ليس من صفوف الأربعة الكبار ” الهلال والنصر والاتحاد والأهلي” لارتباطهم بمنافسات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، ورغم ذلك يعول عنبر على هذه العناصر لتقديم مستوى يليق بسمعة الكرة السعودية؛ حيث يقدم اللاعبون المواليد إضافه كبيره للأخضر، حيث يتواجد اللاعبان علي النمر وعبد الفتاح آدم، كأبرز اللاعبين في صفوف المنتخب، بعد إبعاد اللاعب هارون كمارا بسبب رغبة ناديه الاتحاد الاستفادة منه في دوري أبطال آسيا. كما يبرز ايضا حسان تمبكتي قائد منتخب الشباب، ويعد تمبكتي أبرز اللاعبين الصاعدين؛ إذ ساهم في تحقيق لقب كأس آسيا للشباب تحت 19 عامًا. ويمتزج خط الوسط بعناصر الخبرة والشباب معًا، حيث يمنح تواجد لاعبي الخبرة محمد الفهيد وربيع سفياني ونايف هزازي وصالح العمري قوة لخط الوسط الأخضر، بوجود اللاعبين الصاعدين، محمد المجحد، وعبد المحسن القحطاني وخالد الكعبي.

ويبرز مصطفى ملائكة في حراسة المرمى ويمتلك ملائكة خبرة كبيرة في الملاعب.أما منتخب الكويت فهذه المباراة هي الأولى له بالبطولة الآسيوية، ويسعى الأزرق لتحقيق نتيجة إيجابية ليستكمل مشواره في المجموعة التي تضم منتخبي البحرين والأردن أيضا واللذين سيلتقيان معا قبل لقاء الأخضر مع الكويت.اللقاء سينطلق في تمام الساعة 10:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وفي السياق، وضمن منافسات المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها على ملعب كربلاء الدولي، يتصدر المنتخب العراقي المجموعة من فوزين على لبنان وفلسطين، فيما يحتل المنتخب اللبناني الوصافة بثلاث نقاط، بعد فوزه على نظيره السوري 1/2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *