الإقتصاد

مليار ريال لمستفيدي القرض المدعوم

الرياض – البلاد

أودع صندوق التنمية العقارية أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان والصندوق العقاري وذلك عن شهر يوليو المنتهي، منها 160.5 مليون ريال دعما لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم إصافة إلى 865.9 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم القروض العقارية للعسكريين.

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي أن الصندوق يسير وفق خطط وإستراتيجيات داعمة لكل ما يخدم الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن توقيع أكثر من 100 ألف عقد عقاري مدعوم حتى نهاية النصف الأول من 2019 يأتي تأكيدا على ثقة المواطنين بالبرامج والمبادرات والممكنات التي يقدمها برنامج سكني منذ إعلان برنامج التحول.

وأضاف أن مبالغ الدعم الشهري تودع في حسابات المستفيدين قبل حسم قسط التمويل في نهاية كل شهر ميلادي. وبين أن الصندوق العقاري وخلال النصف الأول من 2019 قدم أكثر من 68.520 عقدا تمويليا بقيمة 31.381 مليار ريال مقارنة بـ 20 ألف عقد بقيمة 12.746 مليار ريال خلال الفترة ذاتها من 2018. محققة بذلك نموا تجاوز 242% في أعداد العقود. ويصل إجمالي المبالغ المودعة لمستفيدي مبادرة القرض السكني للعسكريين في الخدمة 4 مليارات و 993.1 مليون ريال قدمت كقرض حسن يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *