المحليات

“مسك” تمكن 100 طالب لبرامج القيادة بالقيم

الرياض ـ البلاد

اختتم مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، ممثلاً في مبادرة مسك القيم مؤخرا برنامج “القيادة بالقيم”، الذي بدأ قبل شهر بهدف تطوير مهارات وقدرات الطلبة الجامعيين من الجنسين بشكل مهني، عبر الملاحظة، والإرشاد، والتمكين، والتدريب والمناظرة، إضافة إلى تمكين ورفع الروح المعنوية للطلاب الجامعيين، بما ينعكس على أداءهم الوظيفي بعد الدخول في بيئة العمل والانخراط في المجال العملي.

وجرى تدريب أكثر من 100 طالب وطالبة جامعيين خلال شهر كامل ضمن برنامج القيادة بالقيم في 17 جهة ما بين عاملة في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، إلى جانب حضورهم لعدد من ورش العمل التأهيلية ولقاءات مع قادة عدة جهات.
وجرى خلال حفل الختام تكريم وشكر شركاء النجاح من الجهات المشاركة ممثلة بالقادة المشاركين في البرنامج من مدربين ومرشدين ومقيمين.

وتمثلت الجهات المشاركة في برنامج القيادة بالقيم في كل من وزارة المالية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية، ووزارة النقل، وشركة الاتصالات السعودية وشركة سابك، وثقة، وشركة علم، ومنشآت، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، والهيئة العامة للاستثمار، وشركة أراسكو، وشركة مفسكو، وشركة أيداك، وشركة التصنيع الوطنية، والبحري. وتقوم فكرة البرنامج على استيعاب مجموعات من الطلبة الجامعيين – من الجنسين -، وإتاحة الفرصة لهم لمرافقة مجموعة من القادة في القطاع الحكومي والخاص، خلال تواجدهم معهم أثناء ساعات العمل، لمعايشة التجربة العملية الميدانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.