متابعات

بلدي جدة يتابع المسالخ أثناء عيد الأضحى..ويتبنى مطالب سكان الروابي الشمالي

البلاد : عبدالهادي المالكي

ثمن المجلس البلدي بجدة سرعة تجاوب أمانة محافظة جدة بخصوص معالجة الملاحظات التي رصدها المجلس خلال زيارته للمسلخ الرئيسي في وقت سابق

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية السادسة والخمسون التي عقدت برئاسة الأستاذ عبدالله بن دخيل الله المحمدي وحضور الأعضاء

وفي هذا الصدد أوضح رئيس المجلس أن لجنة البلديات الفرعية بالمجلس رصدت عدد من الملاحظات على المسالخ وبدورها الأمانة كان تجاوبها سريعا في تلافيها ومعالجتها حيث شهدت الجلسة عرضا قدمه الدكتور عماد العدواني من إدارة أسواق النفع العام بأمانة محافظة جـدة تضمن الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك والخطط الكفيلة بتسهيل استقبال الأضاحي

فيما أكدت أ. عهود الشمراني مديرة المسالخ وأسواق النفع العام أن الطاقة الاستيعابية لمسلخ الخمرة (5000) أضحية ومسلخ السبيل (1500) أضحية  كما أنه تم تخصيص  مسار خاص بذوي الهمم والسيدات وبالنسبة للسماح للمطابخ الأهلية الذبح خلال أيام العيد أكدت انه يشترط في ذلك وجود طبيب بيطري بالمطبخ وأن منح التراخيص للمطابخ من اختصاص البلديات الفرعية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة كما يمكن للمواطنين التعرف على مواقع المسالخ والمطابخ المصرح لها بالذبح من خلال البوابه الالكترونيه للأمانة.

وأشار المحمدي أن المجلس قرر أن تقوم أمانة جدة بالإعلان عن كافة المطابخ المرخص لها بالذبح في مدينة جدة وأكد رئيس المجلس انه تم اتخاذ قرارا بتكليف كافة الأعضاء بالزيارة الميدانية للمسالخ والمطابخ المصرح لها بالذبح كلا في دائرته خلال عيد الأضحى المبارك للعام الحالي ورفع التقارير اللازمه  للمجلس للارتقاء بمستوى الاداء في الاعوام القادم بمشيئة الله .

كما استعرض المجلس التقرير المالي للأمانة للنصف المنصرم من العام المالي الحالي ٢٠١٩م حيث قدم أ. تركي الزهراني مدير إدارة الميزانية بأمانة محافظة  جدة تقرير تضمن مصروفات وايرادات الأمانة للستة أشهر الماضية ونسب الصرف من كافة بنود الميزانية والارادات المحصلة خلال هذه الفترة.

كما شهدت الجلسة أيضا عرضا عن مشاكل حي الروابي الشمالي قدمه عضو المجلس ممثل الدائرة الأستاذ عايض بن درهم ابرز فيه أهم المشكلات التي يعانيها السكان ومن أهمها سرعة ربط مخطط الروابي بشبكات المجاري القريبة منهم كون الحي يعاني الكثير من المشاكل بسبب عدم ربط المنازل بالخطوط الرئيسية والموجودة بالمخطط وكذلك إنارة الحي .

من جهة أخرى قدم المجلس  شكره لوزارة النقل ممثلة في إدارة النقل بالمنطقة على تجاوبها مع المجلس والإفادة عن ترسية وتسليم المقاول لمشروع استكمال كوبري وتقاطعات مدينة الملك عبدالله الرياضية وربطها بحي الحمدانية .. كما أشار سعادة رئيس المجلس الى انه سيكون هناك ورشة عمل مشتركة مع أمانة محافظة جدة  حول آخر مستجدات المحور الشرقي الذي يمتد من طريق عسفان شمالا إلى طريق مكة المكرمة القديم جنوبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *