الرياضة

تزكية خالد الدبل بمباركة شرفية والتعاقدات الأجنبية 80 %

الدمام- حمودالزهراني

ينتظر الاتفاقيون؛ أعضاء شرف، وجماهير، ومحبين، أن يعود ناديهم فارس الدهناء الموسم الرياضي القادم 2019-2020 بثوب جديد، بعد الإخفاقات والسلبيات التي ظهر بها الفريق الموسم الماضي، خاصة أن الإدارة برئاسة المهندس خادالدبل ومعاونيه حرصوا على تدعيم الفريق بعدد من العناصر الأجنبية والمحلية المميزة، التي سيكون لها حضور جيد خلال المشوار القادم، ويبدي الاتفاقيون تفاؤلا كبيرا في الموسم الجديد، بعد تزكية الرئيس خالد الدبل بمباركة شرفية لأربع سنوات قادمة.

فشل المدربين
سجل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق الموسم الماضي، فشلا ذريعا على مستوى النتائج والمستوى، بقيادة عدد من المدربين الذي لم ينجحوا في مهامهم الفنية منذ بداية الموسم حتى النهاية، والدليل أن الفريق كان مهددا حتى الجولة الأخيرة ولم يفصله عن الهبوط سوى نقطة واحدة.

الوطني العطوي يقود

بعد النجاح الذي حققه الوطني سعد الشهري مع الاتفاق الموسم قبل الماضي، لم يكن أمام إدارة الاتفاق من خيار سوى التعاقد مع المدرب الوطني خالد العطوي، ومساعده أحمد المالكي ليضع النواخذة ثقتهم في ابن الوطن، وهي خطوة موفقة باركها الاتفاقيون بعد النجاح الذي حققه العطوي ومساعده مع منتخبنا السعودي للشباب وإنجازاته القارية.

تزكية الدبل
زكت الجمعية العمومية للاتفاقيين المهندس خالد الدبل وأعضاء مجلسه لقيادة الدفة لأربعة مواسم قادمة، بعد التجربة الماضية التي انتهت بحلوها ومرها، والتي اعتبرت صفحة وطويت، ويتمنى الاتفاقيون أن يستفاد من دروسها، ويكون الموسم الرياضي القادم مغايرا، من حيث المستويات والنتائج والمنافسة؛ لإعادة فارس الدهناء إلى وضعه الطبيعي.


الطويرقي رئيساً تنفيذياً
الدكتور هلال الطويرقي الاسم الاتفاقي البارز والمؤثر في كل زمان ومكان، القريب جداً من الإدارة، وأعضاء الشرف، واللاعبين، والجماهير، أصبح حضوره بشكل مستمر للنادي مهما وضروريا، وذلك بعدما اختاره الشرفيون بمباركة الرئيس وأعضاء المجلس رئيسا للمجلس التنفيذي بالنادي، وهي مهمة حساسة وليست سهلة.

20 مليونا دفعها الرئيس
قبل تزكية المهندس خالد الدبل رئيساً للاتفاق، اشترط على أعضاء شرف ومحبي الاتفاق ورجال الأعمال الدعم؛ حتى يستطيع تسيير أمور النادي، وهذا من حقة حتى لا يدخل في متاهات ومعوقات، خاصة أنه دفع من جيبه الخاص الموسم الماضي أكثر من عشرين مليون ريال، ولاشك أنها تحسب له؛ كونه محبا وعاشقا للكيان، ولجمهوره العريض.

العبود out

اللاعب عبدالرحمن العبود النجم المزاجي والمشاغب، أصبح خارج أسوار فارس الدهناء بعد كسر عقده مع النادي وبيعه لنادي الاتحاد مقابل 12مليون ريال لنادي الاتفاق، ليخلع العبود شعار فارس الدهناء، ويستبدله بشعار الاتحاد وتعتبر الصفقة رابحة للأطراف الثلاثة.


الكويكبي باق
النجم الاتفاقي الخلوق محمد الكويكبي، الذي وقعت معه إدارة الاتفاق 2016 عقدا يمتد لخمس سنوات، وينتهي في 2021، رغم العروض الكبيرة التي تظهر بشكل يومي على قنوات التواصل الاجتماعي، إلا أن إدارة الاتفاق رفضت ونفت العروض شكلا ومضمونا، وأكدت أن الكويكبي باق، وأنه لا توجد عند الإدارة أي نية للتخلي عن نجم بحجم محمد الكويكبي.

مخالصة حسين السيد
يقول الكثيرون وخاصة الاتفاقيين: إن إدارة الاتفاق استعجلت في قرار الاستغناء عن خدمات المحترف المصري حسين السيد، وتوقيع مخالصة نهائية معه؛ ليغادر الاتفاق بعد موسمين قدم فيها السيد مستويات ممتازة، وهو اللاعب الذي امتاز أداؤه بفدائية كبيرة، ولكنه في الوقت نفسه عصبي؛ حيث دفع الاتفاق الثمن كثيرا بعد إيقافه لعدد من المباريات، وهو الأمر الذي أثر على الفريق.


مبولحي نجم الحراسة

النجم الجزائري مبولحي الحارس الاتفاقي، الذي حصل مؤخرا على لقب أفضل حارس في أفريقيا، بعد تتويج المنتخب الجزائري بكأس أمم أفريقيا، لاعب كبير وقائد محنك، كسبه الاتفاقيون ومددوا العقد معه حتى 2022، بعدما قدم مستويات كبيرة مع الفريق، وهو من أهم المحترفين الأجانب في الخارطة الاتفاقية.

عودة العمري
النجم صالح العمري القادم من نادي الوحدة بعقد يمتد لموسمين بعد تجربة سابقة ناجحة مع الاتفاق، استعانت الإدارة بخدماته الفترة القادمة، ويعتبر العمري مكسبا كبيرا للنواخذة.

النجراني مكسب

اللاعب ماجد النجراني القادم من الفيحاء، يعتبر هو الآخر من أهم المكاسب الاتفاقية المحلية الموسم القادم؛ نظراً لإمكانياته الفنية العالية.

يامبيري الأفريقي

المدافع سيدريك يامبيري لاعب أفريقيا الوسطى، الذي وقعت معه إدارة الاتفاق عقدا لتدعيم دفاع الفريق، الذي عانى كثيراً الموسم الماضي، وتعرض الفريق لخسائر ثقيلة بالثلاثة والأربعة والخمسة، وقد يجد الاتفاقيون ضالتهم في يامبيري لترميم الدفاع.

البرازيلي روجيرو
في صفقة تعتبر من أهم الصفقات التي أتمها الاتفاق هذا الموسم، تعاقد النادي مع المهاجم البرازيلي روجيرو الذي صال وجال مع الفيصلي في الدوري السعودي، وأتعب المدافعين وحراس المرمى، وهو مكسب حقيقي لهجوم الاتفاق.

التونسي أسامة حدادي
بعد التفكير بشكل جدي ونهائي بعدم التجديد للمصري حسين السيد، شرعت إدارة الاتفاق في البحث عن البديل المناسب، وكان الحل في التعاقد مع التونسي أسامة حدادي الذي ينتظر الاتفاقيون منه أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب.

استمرار كيش
لأنه من المحترفين الأجانب الذين استفاد منهم الاتفاقيون بصورة مباشرة في خارطة الفريق الاول لكرة القدم، سيستمر اللاعب السلوفيني فليب كيش، صاحب الإمكانيات الفنية العالية، والنزعة القيادية، مدافعا عن ألوان الكيان في الموسم الجديد.


المدرج الاتفاقي ينتظر الفرح
اتفق فيصل الدوسري رئيس رابطة جماهيرالاتفاق، وسارة الدوسري رئيسة مدرج العوائل، على أن يكون مدرج الاتفاق الموسم الرياضي القادم مختلفا من حيث الحضورالجماهيري والأعلام والأهازيج، التي ستكون الداعم الاول لمسيرة ومشوار الاتفاق القادم؛ لرفع المعنويات والمساندة الفعالة للاعبين؛ فالكل في فارس الدهناء يعمل وينتظر الفرح بالنتائج والمستويات.

 

معسكر سلوفينيا
اختارت الإدارة سلوفينيا لإقامة معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد؛ عبر التدريبات اليومية المكثفة وخوض بعض الوديات للوقوف على مستويات اللاعبين، وقد ضمت البعثة الاتفاقية كلا من- عبدالله الصالح- هزاع الهزاع- محمدالكويكبي- علي الخيبري- علي هزازي- إبراهيم محنشي- حامدالغامدي- فيصل الغامدي- حسين سالم- حسن غزواني- عبدالله البحري- محمدالحائطي- أحمد آل محميميد-أسامة الخلف- سعدالسلولي- فواز الطريس- ماجدالنجراني- صالح القميزي- سعيدالربيعي- سعدخيري-علي فؤاد-صالح العمري- أحمدالدحيم- سيدريك يامبيري- فخر الدين بن يوسف- روجيريو كوتينيو- فليب كيش.


الوديات
خسر فريق الاتفاق أولى لقاءات الودية في معسكر سلوفينيا الحالي أمام فريق بارودا الجزائري بنتيجة 3-1، في لقاء اختبر فيه الوطني خالد العطوي عددا من اللاعبين ولعب الفريق ثاني لقاءات أمام فريق قاسم باشا التركي.

مواجهة الفتح والعين
كذلك حرص الجهاز الفني بقيادة الوطني خالد العطوي على أن يخوض الفريق عددا من اللقاءات الودية والتي من ضمنها مواجهة الفتح، والعين الإماراتي واللتين ستكونان أفضل إعداد للفريق للموسم الرياضي.

الحبيب للحزم وأبها
لاعب الاتفاق النجم الخلوق حسن الحبيب، الذي غادر أسوار الاتفاق بقرار فني، والذي بموجبه رفضت إدارة الاتفاق التجديد معه ليغادر النادي ويتوجه مباشرة إلى نادي الحزم باحثا عن فرصة جديدة. كما انتقل اللاعب أحمد الحبيب إلى الضيف الجديد لدوري المحترفين الفريق الأبهاوي، الذي دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين من ضمنهم حبيب الاتفاق.

الدعم الشرفي مطلوب

إذا كان أعضاء الشرف بنادي الاتفاق حريصين على عودة ناديهم إلى وضعه الطبيعي المدعوم بالمستويات والنتائج والظهور بالصورة الحقيقية لفارس الدهناء، فعليهم تقديم الدعم المادي والمعنوي والتحفيزي والتشجيع والحضور لمساندة اللاعبين في التدريبات والمباريات، خاصة التي ستقام في الدمام، وهو الأمر الذي يحتاجه اللاعبون. ولاشك أن كل ناد فيه أعضاء شرف وشخصيات داعمة ومؤثرة وأصحاب قرار في كل ما يخص ويهم النادي، وفي الاتفاق أعضاء شرف وشخصيات مؤثرة وداعمون وأصحاب قرار يستطيعون خدمة النادي؛ لذا وجودهم مهم، لتوفير احتياجات الفريق، ولتقديم الدعم المادي والمعنوي في جميع النواحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *