المحليات

مناقشة آلية التفويج في المشاعر المقدسة

مكة المكرمة- البلاد

أكد قائد قوات أمن الحج اللواء سعيد القرني على تضافر الجهود البشرية وتسخيرها في خدمة ضيوف الرحمن بما ينسجم مع الإمكانيات التي وفرتها الحكومة الرشيدة، حاثاً على الالتزام بجداول التفويج المحددة، مشيداً بجهود وتعاون الجهات ذات العلاقة بما فيها مؤسسات الطوافة، مشيراً إلى أن الجهات المساندة والمقدمة لخدمات الحجاج بشكل مباشر لها دور كبير في نجاح الحج .

جاء ذلك لدى اجتماعه في مركز القيادة والسيطرة بمشعر منى مع ممثلي وزارة الحج والعمرة ومؤسسات أرباب الطوائف وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة لمناقشة الخطط التنفيذية لإدارة الحشود في المشاعر المقدسة بحضور مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء محمد البسامي.

وبين اللواء القرني أن التكامل بين الجهات الأمنية والتشغيلية والخدمية هو الأساس في النجاح، مؤكداً أن التنسيق العالي بين القطاعات العاملة في خدمة الحجيج سيسهم في إنجاح الخطط والمحافظة على سلامة الحاج كي يؤدي نسكه بيسر وسهولة وأمان.

وأوضح مستشار وزير الحج والعمرة للعمليات والطوارئ رئيس وحدة التفويج اللواء الدكتور محمد القرني أنه تم مناقشة آلية التفويج في المشاعر المقدسة خصوصا التفويج ليوم التروية الذي يصادف يوم جمعة كما تم مناقشة خطط التفويج لتصعيد الحجاج لعرفات ومن ثم نفرتهم لمزدلفة وبعدها لمنى وآلية رمى جمرة العقبة .

وبين نائب رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العرب المطوف الدكتور محمد بياري, أنه تم خلال الاجتماع مناقشة خطط التفويج في المشاعر المقدسة.

من جهة أخرى تبدأ المديرية العامة للدفاع المدني ،اليوم الجمعة ، حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع والأحجام إلى مخيمات الحجيج ومقرات الجهات الحكومية بالمشاعر المقدسة.

وأوضح المقدم محمد الحمادي المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالحج؛ أن قرار حظر دخول واستخدام الغاز لمنطقة المشاعر سيتم تنفيذه بالتنسيق مع الجهات الأمنية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *