المحليات

استعراض جهود المملكة في تأهيل الأطفال المجندين باليمن

"إعمار اليمن " يفتتح مكتبه في الجوف

 الرياض ـ واس

استعرض مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهود المملكة المميزة في مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن، مقدمًا مقترحات بحثية وتنفيذية ثرية في هذا المجال.

جاء ذلك خلال مشاركة المركز في ورش عمل مجموعة الخبراء الاستشارية للتحالف الدولي لإعادة تأهيل الأطفال المجندين التي انعقدت في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك بإشراف الأمم المتحدة. وتتكون مجموعة الخبراء الاستشاريين من ائتلاف بحثي يضم 16 باحثاً متخصصاً من أربع قارات لديهم الخبرة والممارسة الكافية في ملف الأطفال المجندين.

وتهدف اجتماعات المجموعة إلى جمع البحوث والمعرفة من تجارب المنظمات غير الحكومية والأكاديميين الذين يعملون أو يدرسون إعادة إدماج الأطفال المجندين والمتأثرين. من ناحية أخرى وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية لتنفيذ مشروع “كساء فرحتكم فرحتنا” لتوزيع كسوة العيد والألعاب والهدايا للأطفال اليمنيين في تسع محافظات يمنية.

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام لشؤون العمليات والبرامج بالمركز المهندس أحمد بن علي البيز في مقر المركز بالرياض.
ويشمل المشروع توزيع كسوة العيد والألعاب والهدايا للأطفال لإدخال الفرحة والسرور عليهم أيام عيد الأضحى المبارك، يستفيد منه 15 ألف طفل من أطفال الأسر الفقيرة بتسع محافظات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *