الإقتصاد

نمو استثمارات البصريات بجدة

جدة- ياسر بن يوسف

دعا أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان، القطاع الخاص إلى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالموافقة على السماح للأنشطة التجارية بالعمل على مدار 24 ساعة، وشدد على ضرورة أن تبادر الأنشطة الخدمية والسياحية والتجارية في عروس البحر الأحمر إلى الاستفادة من القرار، لتعزيز مكانة جدة كواجهة سياحية عالمية وأقليمية ومحلية.

وأشار خلال افتتاحه مشروعا للبصريات ، إلى أن قرار عمل بعض المحال التجاري على مدار الساعة، سيزيد من المكاسب وخاصة في قطاع المواد الغذائية والصيدليات والمطاعم والخدمات في ظل التنامي المتزايد من جهة القوة الاستهلاكية واتساعها.


وأوضح دحلان أن قطاع البصريات يشهد نموا متزايدا، مشددا على ضرورة تمكين الشباب في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحفيزهم على أن يكونوا المحرك الرئيسي لسوق العمل، كعاملين وفنيين وموظفين وأصحاب مشاريع ورواد أعمال، مؤكدا أن القيادة الرشيدة – حفظها الله – قدمت استراتيجة ملهمة واضحة وبرامج ومبادرات عديدة لدعم الشباب وتأهيلهم.

من جهته قال عضو لجنة البصريات نافل الشلوي ان الشباب السعودي يدير المشروعات بكفاءة عالية. وأوضح أن قطاع البصريات يستحوذ على اهتمام الكثير من أصحاب الأعمال، ويوفر آلاف الوظائف لشباب وبنات الوطن، مشيرا إلى أن وجود آلاف من معارض للبصريات في مدينة جدة وحدها، باستثمارات تتجاوز 500 مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *