الرياضة

أهلي الروح .. البطولات « ما تروح »

تقرير – مصباح معتوق

“بروح الجمهور .. سيعود أهلينا بتواجد منصور”، لا مكان للتشاؤم، لا وجود للحزن، نعم للتقدم إلى الأمام، أهلاً وسهلاً بـ” الأسود ” من جديد، هكذا بات يردد كل مشجع للنادي الأهلي الملقب بـ” الراقي ” بعد العودة القوية من قبل ” منصور محبوب الجمهور “

ألا وهو صاحب السمو الملكي العضو الشرفي الذهبي الأمير منصور بن مشعل، الذي تصدر المشهد، وبات الكيان ” يتكئ ” عليه خلال المرحلة المقبلة، لعودة ” الأسود ” بكل قوة من جديد، والتواجد في منصات التتويج.

منذ ظهور ” الداعم الغائب العائد ” إلى البيت الأهلاوي وإطلاق التصريحات ” التحفيزية ” التي كانت تنتظرها الجماهير منذ فترة طويلة، خاصة بعد اعتزال ” الرمز الكبير” صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله الوسط الرياضي بالكامل، اختفت هيبة الأهلي خاصة للفريق الأول، ثم باقي الألعاب المختلفة، التي لاقت تدهوراً غير عادي سواء فنياً أو مادياً وحتى بطولياً.

البلاد ” رصدت مشوار النادي الأهلي، منذ إعلان الصائغ رئيساً حتى ختام المعسكر الخارجي الذي أقيم في النمسا، مع متابعة أبرز التصاريح والصفقات المحلية والأجنبية التي أبرمتها الإدارة، إضافة للتعاقد مع الجهاز الفني الجديد، وتعيين أسماء جديدة مرتبطة بالجانب الإداري .. فإليكم التفاصيل :

عودة ” العاشق “

هل هناك أجمل من أن يتواجد شخصية مرموقة داعمة للكيان ” معنوياً وفنياً ” مثل الأمير منصور بن مشعل، العاشق الأهلاوي الكبير، الذي تكن له الجماهير وكافة منسوبي النادي والمنتمين له كل الحب والتقدير والاحترام
كما أنهم يرون فيه ريحة من ” طيب الذكر ” الرمز الأمير خالد بن عبدالله الذي ضحى بماله ووقته لأجل معشوقه ” الأخضر والأبيض “، هاهو “منصور الأهلي” يكمل مسيرة ” أبو فيصل ” ولا شك أن منصور بن مشعل قادر على تحويل الأحلام إلى حقيقة على أرض الواقع، ونثر الفرح والسعادة على محيا محبي ” القلعة الخضراء “.

المالك شرفياً

في زيارة إيجابية للنادي الأهلي، تواجد سلمان المالك في المقر وكان باستقباله الأمير منصور بن مشعل، ورئيس النادي أحمد الصائغ، ورحب المشرف العام بالمالك،
مؤكداً له سعادته بتواجد شخصية استثمارية وعقلية مميزة، وأكد أنهم سعداء في الأهلي بالتعاون مع الطاقات الوطنية المميزة والتي نفخر بها بكل تأكيد، وفي ختام الزيارة تسلم سلمان المالك العضوية الذهبية للنادي الأهلي التي قام بسدادها.

الترشح

منذ إعلان الهيئة العامة للرياضة فتح باب الترشح لرئاسة النادي لمدة أربعة مواسم، لم يتقدم أي اسم للجلوس على كرسي الرئاسة، ولم يتصد لتلك المهمة الصعبة جداً، التي تمثل ناديا عريقا وكبيرا مثل ” قلعة الكؤوس “، عدا المهندس ” الهادئ ” أحمد بن بكر الصائغ، الذي أوضح له ” منصور الأهلي ” أنه سيكون داعمه الأول والأخير وسيقف بجانبه خلال المرحلة المقبلة.

التزكية

تمت الانتخابات التي زكت “صائغ المجوهرات” رئيساً للنادي الأهلي، وسط سعادة بالغة من قبل ” المجانين ” الذين استبشروا بموسم مغاير من جميع النواحي، فنياً وإدارياً ومادياً، وتفاؤلهم بالصعود لمنصات التتويج بعد غياب خلال المواسم السابقة.

الصائغ رئيساً

يوم (الثلاثاء) الموافق 18 يونيو، زكت الجمعية العمومية للنادي الأهلي المهندس أحمد بن بكر الصائغ رئيساً للنادي الأهلي لمدة أربع سنوات مقبلة، وسط رضا تام من قبل الجماهير خاصة أن داعمه الأول الأمير منصور بن مشعل القريب من جهاز كرة القدم وإدارة النادي
ويعتبر الصائغ صاحب شهادة البكالوريوس هندسة ميكانيكية، ودبلوم فحص الألماس والأحجار الكريمة
والحاصل على دورة تدريبية في قسم توضيب المحركات لدى الخطوط الجوية السعودية، من الشخصيات المرموقة المميزة وله خبرات طويلة مع عدد من إدارات النادي الأهلي خلال السنوات الماضية.

منصور مشرفاً

أول قرارات الإدارة الأهلاوية، كان تنصيب الأمير منصور بن مشعل مشرفاً عاماً على الفريق الأول لكرة القدم؛ إذ وصفت الجماهير القرار بالإيجابي والمميز لأجل معرفة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة من قبل المشرف، عكس السنوات الماضية التي عاشها ” الأسود ” في تخبطات وسمسرة أضاعت هوية الراقي شكلاً ومضموناً
كما تم تعيين أحمد بامعوضة مديراً تنفيذياً، وماجد الطويرقي مديرا للفريق الأول، ومحمد شلية إدارياً، ومحمد الحارثي مدير قطاع الناشئين والشباب، وعينت الإدارة الأهلاوية الإعلامي عبدالعزيز النهدي مديراً للمركز الإعلامي ومتحدثاً رسمياً باسم النادي.

أول اجتماع

يوم (الخميس) الموافق 20 يونيو لم ينتظر المشرف العام على الفريق الأول الأمير منصور بن مشعل كثيراً، بل عقد أول اجتماع مع رئيس النادي للحديث عن المرحلة المقبلة المتعلقة بالفريق الأول، ومناقشة كافة الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المدير الفني، إضافة إلى متابعة سير العمل في قطاع كرة القدم بالنادي ككل.

اعتماد الإدارة

اعتمدت الهيئة العامة للرياضة برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس أحمد الصائغ، وضم المجلس كلاً من: عبدالصمد القرشي ” نائباً “، والدكتور وائل الحلبي، والمهندس أيمن المدني، والدكتور ياسر محروس، والمهندس غسان نصيف، والمهندس عمران زهران.

” STEAM ” والتذاكر

كما وقعت إدارة الصائغ مع ” STEAM” لتقوم بتسويق تذاكر مباريات الفريق الأول ومشغلة لمتجر النادي، وتمت مراسم التوقيع في مقر النادي بحضور رئيس النادي والمشرف العام والشرفي سلمان المالك
وأكد الصائغ أن التعاقد مع هذه الشركة الرائدة في مجال التسويق الرياضي يأتي ضمن خطط وضعتها، بدعم مباشر من الأمير منصور بن مشعل، وتهدف الى التعاقد مع أفضل الشركات لتقديم منتج مميز للجماهير الأهلاوية.

البكر أخضر

بدعم من قبل المشرف العام الأمير منصور بن مشعل، أعلنت إدارة النادي أولى الصفقات المحلية وهو المدافع يزيد البكر قادماً من نادي الفيصلي بعقد مدته أربعة مواسم
وتمت مراسم التوقيع داخل أروقة النادي بحضور رئيس النادي أحمد الصائغ والمدرب الكرواتي برانكو والمدير التنفيذي أحمد بامعوضة، ورحب المشرف العام باللاعب، الذي أكد أنهم سعداء بتلك الصفقة الجديدة مع لاعب شاب ومميز سينضم لكوكبة النجوم بـ” الأسود “.

اجتماع الإدارة

عقدت إدارة النادي برئاسة المهندس أحمد الصائغ أول اجتماع لها مع أعضاء المجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، واحتياجات فريق النادي خلال المرحلة المقبلة؛ لكي يكون مستعداً من جميع النواحي لكافة المنافسات المحلية والخارجية.

خبراني الثاني

لم يتوقف ” منصور الأهلي ” في دعم الكيان، وتطعيم الفريق الأول بلاعبين محليين، بل ونجح في التكفل بعقد قيمة انتقال المدافع محمد خبراني قادماً من نادي القادسية لمدة أربعة مواسم
حيث  أبدى اللاعب سعادته البالغة لنتقاله لـ” الأسود ” مشيراً الى أنه سيقدم الكثير والكثير متى ما منحت له الفرصة من قبل المدرب برانكو.

كرتي جذابة

انتظرت كافة محبي النادي الأهلي؛ جماهير وإعلاميين ومنسوبين، حديث المدير الفني الكرواتي برانكو عبر وقائع المؤتمر الصحفي والذي قال فيه: أشكر المشرف العام الأمير منصور بن مشعل وإدارة النادي على ثقتها بي، لدي عمل كبير خلال المرحلة المقبلة، الأهلي فريق كبير؛ لذلك يجب أن ننافس على كافة البطولات
وأضاف : لدينا 7 خانات للاعبين المحترفين الأجانب؛ لذلك أنا على نقاش مستمر مع مسيري النادي
وأتم حديثه : فلسفتي ستعتمد على تقديم كرة جذابة للمتابع وأميل للعب الهجومي مع الحفاظ على التوازن والجدية التامة في كافة خطوط اللعب.

أعينكم المسؤولية

” أرى في أعينكم المسؤولية ” بتلك الجملة التحفيزية الرائعة التي قالها الأمير منصور بن مشعل، لدعم اللاعبين وتحفيزهم قبل انطلاقة التحضيرات الفنية للموسم الرياضي الجديد، عندما عقد اجتماعاً معهم بحضور الرئيس والمدرب برانكو

وقال لهم : أطالبكم بالتركيز التام والعمل الجاد خلال فترة الإعداد للوصول إلى أقصى درجات الجاهزية التامة، لذلك أثق بكم كما يثق بكم الجميع، وأرى في أعينكم المسؤولية التامة، ولن نقبل بأي تراخ منكم جميعاً.

الصربي دانييل

نجحت إدارة المهندس أحمد الصائغ في التعاقد مع النجم الدولي الصربي لاعب خط الوسط دانييل أليكسيتش 28 عاماً بعقد مدته ثلاثة مواسم مقبلة، قادماً من نادي مالاتياسبور التركي، ويعتبر اللاعب دانييل من النجوم المميزين في صفوف منتخب بلاده، ويلقب بـ”الفتى الشقي”.

البوسني الفيس

واصلت إدارة النادي الاهلي صفقاتها الأجنبية المميزة؛ إذ نجحت في ضم الدولي البوسني ألفيس ساريتش 28 عاماً، بعقد مدته ثلاثة مواسم قادماً من نادي سوون سامسونج الكوري الجنوبي، ويعتبر اللاعب ألفيس أحد أهم الأسماء في خارطة منتخب بلاده؛ لما يملكه من قدرات فنية عالية وصاحب قدم قوية.

معسكر ناجح

في ختام معسكر الأهلي، أكد المدير التنفيذي أحمد بامعوضة أن المعسكر الخارجي كان ناجحاً بكل المقاييس، حيث أظهر كافة اللاعبين انضباطيتهم الكاملة، ووصل الأسود  إلى مرحلة كبيرة من الانسجام بين بعضهم البعض
وذلك من خلال المواجهات الودية والنتائج الإيجابية، كما أشاد المدير التنفيذي بالمستويات الفنية التي قدمها المحترفون الأجانب مؤكداً أن التعاقد معهم كان مدروساً وفقاً للاحتياجات الفنية.

هوساوي سليم

كان الخبر الأجمل للوسط الرياضي بشكل عام والأهلاوي على وجه التحديد الفحوصات الطبية التي أجراها المدافع الدولي ” الأسد ” معتز هوساوي للتأكد من جاهزيته التامة لممارسة كرة القدم في الموسم المقبل، بعد غياب دام طويلاً

إذ أثبتت الفحوصات الطبية النهائية وصور الأشعة سلامته الكاملة من العارض الصحي الذي تعرض له، وسيدخل التمارين الجماعية خلال الأيام المقبلة، سلامتك يا معتز.

 الاستعداد لكلاسيكو الهلال

تنتظر فريق الأهلي مواجهتان من العيار الثقيل؛ حيث سيواجه غريمه الهلال يوم 6 أغسطس المقبل، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، فيما سيقام الإياب يوم 12 من الشهر نفسه.

برانكو مدرباً

لم تمضٍ ساعات على تعيين الإدارة الاهلاوية الجديدة، إلا وأعلنت اسم المدرب الجديد الذي سيقود الفريق الأول خلال الموسم الرياضي الجديد، وهو الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش لمدة موسمين؛ إذ يملك “الكوتش” سيرة ذاتية مميزة مع الأندية التي مثلها، وسبق له وتواجد في الدوري السعودي، وهو خبير في حصد البطولات والصعود بالأندية التي قادها إلى منصات التتويج.

وديات مفيدة

كسب الأسود أولى ودياتهم في معسكرهم الخارجي بالنمسا بنتيجة 3-2، في مباراة قوية من الطرفين، نجحت كتيبة الكرواتي المدرب برانكو في الخروج بالفوز الأول لهم، وفي الودية الثانية، نجح مصطفى بصاص الذي يراهن عليه المدرب برانكو في العودة من جديد للملاعب بصورة أفضل من المواسم السابقة، في إحراز هدف الفوز الوحيد، وفي المباراة الثالثة، تألق المهاجم ” مواليد ” عثمان الحاج الشهير بـ” الرنقي ”

وتجاوزت كتيبة الأسود فريق درافوجراد بثلاثية مقابل، وواصلت كتيبة الأسود سلسلة انتصاراتها خلال المواجهات الودية في معسكر النمسا، بعد أن سحقت فريق جاركوفو بثلاثية دون مقابل، واختتم الأسود آخر مواجهاتهم الودية أمام فريق برافو وانتهت بثلاثية دون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *