المحليات

لوحات من الصوف والدهان بأنامل الموهوبات

الرياض – البلاد

في فضاء فني رائع، تبدع الطالبات الموهوبات المشاركات في برنامج موهبة الإثرائي الصيفي، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع لمدة ثلاثة أسابيع بمشاركة 520 موهوبا وموهوبة من مختلف مدارس مدينة الرياض حتى يوم الخميس القادم ـ في تصميم عدد من الأعمال الفنية المميزة في عدة مجالات فنية.

وأوضحت رئيسة البرنامج للموهوبات ياسمين أبا الخيل أن برنامج موهبة يركز في مجمله على النشاط العلمي بنسبة كبيرة، وتم تخصيص جزء يسير منه.

وقد تم تقسيم المحتوى العلمي ما نسبته 60% من البرنامج ، أما الجانب المهاري فقد بلغت نسبته 30% وذلك للتدريب على المهارات الحياتية والاجتماعية ومهارات القرن الواحد والعشرين بالإضافة إلى الجانب الترفيهي والذي يشكل 10% من البرنامج ومن ذلك تخصيص جزء للفن التشكيلي بمختلف مجالاته حيث تولت الفنانة التشكيلية رائدة النشاط سبيكة النجيدي تدريب الموهوبات في عدد من مجالات الفن التشكيلي ومن أهمها فن الديكوباج وتطبيقه على جرات الطين باستخدام ألوان الإكريليك وقصاصات الورق، أو المناديل المنقشة وطليها بغراء الخشب ثم رشها بالورنيش.

ومن الإبداعات الفنية أيضا سحب الألوان على أكواب الشاي والأطباق باستخدام مناكير الأظافر.

وتم تنفيذ خلية النحل على دبات الماء الكبيرة.

والمجال الثاني عملية غزل خيوط الصوف بأسلوب الفن الشعبي وتشكيله على الأعواد المثلجة باستخدام الألوان وخيوط الصوف ودمج الأشكال الهندسية وخطوط الطول والعرض وتشكيل شعار موهبة بالفسيفساء.

إلى جانب تدريب الموهوبات على فنون الرسم التقليدي المختلفة، ومنها الرسم التجريدي على الأعواد الملونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *