الأخيره

وداع حزين للفيشاوي

القاهرة ــ رويترز

شيع الفنانون في مصر زميلهم الممثل فاروق الفيشاوي الذي وافته المنية امس “الخميس” عن 67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان لم يستمر أكثر من عام. وحضر الجنازة التي انطلقت بعد صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين القريب من القاهرة عدد من الإعلاميين وصناع الدراما والسينما والممثلين يتقدمهم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي ورئيس المركز القومي للسينما خالد عبد الجليل والممثلة سمية الألفي الزوجة السابقة للفيشاوي وابنهما الممثل أحمد الفيشاوي.

وكان الفيشاوي فاجأ الوسط الفني ومعجبيه في أكتوبر من العام الماضي أثناء تكريمه بافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بإعلان إصابته بالسرطان.

وولد الفيشاوي في محافظة المنوفية، عام 1949، وبعد دراسته الثانوية توجه إلى كلية الآداب في جامعة عين شمس ولكن حبه للفن جعله يحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على ليسانس الآداب.

وقدم الفيشاوي مئات الأعمال الدرامية في التفلزيون والسينما والمسرح، وكان مسلسل “”أبنائي الأعزاء شكراً” في العام 1980 بداية انطلاقته نحو النجومية. وتألق في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم “ملف سامية شعراوي”، وفيلم “المرأة والقانون”، وفيلم “اغتصاب”، وفيلم “السقوط”، وفيلم “الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *