الرياضة

الصين تفتح ذراعيها لمنبوذ الريال

وصلت مساعي مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان للإطاحة بالمهاجم الويلزي غاريث بيل إلى ذروتها هذه الأيام، على هامش معسكر الفريق في هيوستن الأميركية.

واستبعد زيدان لاعبه الويلزي من المباراة الأولى للنادي الملكي في فترة الإعداد للموسم الجديد، التي خسرها الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم السبت الماضي 3-1.

وشارك 11 لاعبا في الشوط الأول ضمن صفوف النادي الملكي، قبل أن يتم استبدالهم بالكامل في الشوط الثاني، لكن بيل تابع المباراة من المدرجات. ويحاول وكيل أعمال بيل حاليا إيجاد العرض المناسب لموكله في الصين قبل نهاية الشهر الجاري، مع تضاؤل فرص رحيله إلى فريق أوروبي بسبب راتبه المرتفع ومستواه المتذبذب.

وتداولت الصحف الإسبانية أسماء عدد من الأندية من بينها شنغهاي شنهوا، وجيانغسو سونينغ، وبكين غون، وربطت اللاعب بالانتقال إلى أحدها قبل أيام من عيد ميلاده الثلاثين. ويأمل النادي الملكي الحصول على 80 مليون يورو من صفقة انتقال بيل، غير أن الفريق لن يستفيد من هذا العائد في حال رحيل بيل إلى الصين. وتنص لوائح الدوري الصيني على أن أي صفقة انتقال للاعبين من أندية أجنبية إلى أندية صينية، تستلزم دفع 100% من قيمة الصفقة للضرائب، وهو ما يعني أن الأندية الصينية قد تتحمل الراتب السنوي لبيل المقدر بـ17 مليون يورو، ولكنها لن تقدم مبلغا كبيرا للتعاقد معه من ريال مدريد.

وستجد إدارة النادي الملكي نفسها مجبرة على قبول الصفقة للتخلص من الراتب السنوي الضخم لبيل الذي يمتد عقده مع الفريق حتى العام 2022، وتفتح المجال أمام التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا الذي يصر زيدان على ضمه خلال فترة الانتقالات الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *