الدولية

إسقاط مسيرة حوثية باتجاه عسير .. والتحالف يكبد المليشيا خسائر فادحة في الضالع

جدة ـ واس / عدن ــ وكالات

أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراضها وإسقاطها طائرات بدون طيار (مسيّرة)، أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مواقع مدنية في منطقة عسير.
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، إن المحاولات العدائية الفاشلة للمليشيا الحوثية لاستهدافها المدنيين والأعيان المدنية تعكس صورة واضحة للنزعة الإرهابية لدى هذه المليشيا في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكانت قوات التحالف قد اعترضت خلال شهر يوليو الجاري، عددًا من الطائرات بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه منطقتي أبها وجازان.
وتتصدى قوات التحالف أيضاً لمحاولات المليشيات الحوثية اليائسة والمستمرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


كما تتعمد المليشيات الانقلابية تعطيل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، قبيل كل محاولة يقودها لإنقاذ جهود السلام المتعثرة في بلد أنهكته الحرب منذ نحو 5 سنوات.
وفي مشهد تكرر مرارا، صعّدت المليشيات الانقلابية من انتهاكاتها وخروقاتها المستمرة لهدنة هشة في الحديدة، جاءت بناء على اتفاق ستوكهولم، وذلك بالتزامن مع جولة مكوكية يجريها جريفيث، لإنعاش اتفاق السويد من الفشل.

غير أن التصعيد الحوثي تجاوز الحدود من خلال محاولات بائسة لتنفيذ عمليات إرهابية بطائرات الدرون المسيرة والصواريخ البالستية صوب المناطق المهولة بالمدنيين.
هذا فيما كبدت قوات الجيش اليمني ومقاتلات التحالف العربي المليشيا المدعومة من إيران خسائر فادحة في محافظات البيضاء والضالع وصعدة جنوب وشمال البلاد.


ففي محافظة البيضاء قتل وجرح 6 عناصر حوثية في معارك مع الجيش الوطني بجبهة ناطع.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية: “إن المعارك اندلعت أثناء محاولة عناصر من المليشيا التسلل باتجاه مواقع الجيش الوطني في جبل “القرحاء” و”شعب المسوح” و”شعب صرام” في جبهة ناطع شرقي البيضاء”، وتمكنت قوات الجيش الوطني من إحباط محاولة التسلل وإجبار الحوثيين على الفرار بعد قتل 4 من عناصرهم وإصابة 2 آخرين.

وفي محافظة الضالع شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة على مواقع المليشيا الانقلابية في جبهة “حجر” شمال مديرية “قطعبة”.
وأسفرت الغارات عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا الحوثية، فضلا عن تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
وفي معاقل الحوثيين بصعدة، استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعا لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية “كتاف” شرقي المحافظة عند مدخل وادي “الفحلوين”، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر الحوثية، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية تابعة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *