المحليات

صحية الحرس الوطني تضيف 3 إنجازات في التحول الرقمي

 الرياض – سامية الغريبي

نجحت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في إضافة ثلاثة إنجازات متميزة ، وذلك إنطلاقا من تفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية والوصول بها إلى آفاق رحبة، وذلك تماشيًا مع إستراتيجية الحكومة للتحول الرقمي، بما يسهم في تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمرضى.

وطبقت الشؤون الصحية بالحرس الوطني الملف الصحي الإلكتروني الموحد ونظام التصديق الرقمي وبنية تقنية معلومات متطورة، وبناءً على ذلك، استطاعت أن تحصل مؤخرًا على شهادة اعتماد نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات (INFRAM) المستوى السادس مقدمة من الجمعية الأمريكية للمعلوماتية الصحية (HIMSS)، في إنجاز يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، وكذلك استطاعت الحصول على شهادة نضج تطبيق أنظمة المعلومات الصحية الإلكترونية للعيادات الخارجية (O-EMRAM) للمستوى السابع من الجمعية ذاتها. وفي إطار تسريع المعاملات ورفع درجة الأمان والموثوقية فيها، تم تطبيق نظام التصديق الرقمي، والذي يعد منظومة متكاملة لإدارة البنية التحتية للمفاتيح العامة الرقمية (Public Key Infrastructure-PKI) المستخدمة،

حيث تمكّن هذه البنية الأمنية المنشآت الحكومية والأفراد بمختلف فئاتهم من إجراء الأعمال والعمليات الإلكترونية بأمن وموثوقية وسلامة تامة باستخدام شهادات التصديق الرقمية عوضا عن كلمة السر، والتوقيع الإلكتروني عوضًا عن التوقيع اليدوي، وتشفير الملفات والمستندات وكافة البيانات. وعرضت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تجربة الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في تطبيق التصديق الرقمي كقصة نجاح يحتذى بها في هذا الجانب من التحول الرقمي. من ناحية أخرى، سعت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني على إنشاء مسار لتطوير البنية التحتية مرتبط بالأعمال والنتائج الإكلينيكية ليضمن تبني ملف صحي إلكتروني موحد ناجح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *