المحليات

بحث تدشين مركز متخصص لـ “الأبنية الخضراء”

 جدة ـ البلاد

وقعت جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة مؤخراً مذكرة تفاهم مع المجلس الأمريكيّ للأبنية الخضراء (USGBC) والمعهد العالمي لتوثيق الأعمال والأبنية الخضراء (GBCI)، وذلك لتأسيس ووضع البنية التحتية لمركز سعودي متخصّص في دراسات الأبنية الخضراء وإيجاد المعايير لتصنيف المدن المستدامة حسب المقاييس والمعايير العالمية. ويذكر أن أهداف المركز السعودي المتخصص تتمثل في التّعاون مع (GBCI) على وضع المعايير والقوانين الخاصّة بتصنيف المباني الخضراء والمدن المستدامة في المملكة.

التنسيق مع الجهات في وضع معايير تصنيف المباني الخضراء والمدن المستدامة في المملكةن فضلا عن تنظيم المؤتمرات والمنتديات والنّدوات والمحاضرات، وإصدار النّشرات، وإعداد المواد التّدريبيّة والعلميّة، ووضع المعايير والمقاييس، وإقامة المسابقاتونحو ذلك من الأنشطة المماثلة ، إلى جانب تحقيق أهداف التّنمية المستدامة ورؤية المملكة٢٠٣٠؛

وذلك بالعمل على وضع المدن الرّئيسة في المملكة ضمن برنامج (LEED for Cities) وتوثيق المباني الحكوميّة والمشاريع التّنموية القائمة والمستقبليّة باعتمادها مبانٍ ومشاريع مستدامة ، إلى جانب دعم البحث والتّطوير العلميّ في مجالات الأبنية الخضراء والمدن المستدامة. واعتماد معايير تصنيف المدن المستدامة في جميع المدن السّعودية تحت نظام (LEED for Cities) وفقًا لمتطلّبات كلّ منطقة واحتياجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *