المحليات

مركز صحة (937 ) .. إرشادات للحجاج على مدار الساعة

جدة ـ مهند قحطان

أطلقت وزارة الصحة أمس البرنامج التوعوي السنوي “مستشارك الصحي في الحج”، الذي يأتي تماشياً مع حرص الوزارة للحفاظ على صحة حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين وسلامتهم وتزويدهم بالنصائح والإرشادات الطبية، عبر مركز صحة (937).

وسيستضيف البرنامج نخبة من الاستشاريين والمختصين في مختلف التخصصات الطبية وبشكل يومي لمدة أسبوع، وذلك للرد على جميع الاتصالات والإجابة عن استفسارات الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، حيث تتضمن الخدمة تزويد المتصلين بمعلومات عن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الحجاج والمعتمرين، إضافة إلى معلومات إرشادية صحية قبل وأثناء وبعد تأدية فريضة الحج. ويستضيف البرنامج اليوم استشارية النساء والولادة الدكتورة حياة الربيعة لتزويد النساء، وخاصة الحوامل الراغبات في تأدية فريضة الحج، بأهم النصائح التي لا بد من الالتزام بها قبل وأثناء تأدية فريضة الحج.

كما سيستضيف “مستشارك الصحي في الحج”، يوم غد ، مدير البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة أخصائي وبائيات واستشاري طب مجتمع الدكتور مسلم يونس أبو حسن؛ للحديث عن أهمية أخذ التطعيمات قبل الذهاب للحج، وضرورة التحصين في تقوية وتحفيز مناعة الأجسام لمحاربة الأمراض والأوبئة.

بينما يستضيف المركز، بعد غد الأربعاء من الساعة الواحدة ظهراً حتى الثالثة عصراً الدكتور نائل حتاتة؛ استشاري الأمراض الجلدية؛ للرد على أسئلة الحجاج بخصوص كيفية الوقاية من الالتهابات الجلدية والتسلخات.

وسيحل استشاري أمراض الجهاز الهضمي الدكتور عبد الله الجحدلي؛ يوم الخميس, القادم ضيفاً على المركز للرد على استفسارات الحجيج الخاصة بأكثر المشكلات الهضمية شيوعاً في أثناء أدائهم المناسك.

يُشار إلى أن منسوبي المركز من أطباء وصيادلة يقدمون النصح والإرشاد للحجاج وذويهم على مدار الساعة وخلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، حول أهمية الالتزام بالتطعيمات الأساسية والإلزامية، وأهمية الانضباط بأخذ الوصفات الدوائية في الأوقات المحدّدة لهم، وغيرها من الأمور الصحية التي تهمهم وتعينهم، بإذن الله، على أداء نسك حجهم بيسر وسهولة، وحفاظاً على صحتهم وسلامت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *