الرياضة

170 مليون دولار لتجديد عقد لاعب صاعد بـ NBA

أشارت تقارير أميركية إلى أن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، توصل إلى اتفاق مع لاعبه الأسترالي بن سيمونز لتمديد العقد الذي يربطه بنادي كرة السلة الأميركي لخمسة أعوام مقابل 170 مليون دولار، ضمن الحد الأقصى للأجور المسموح به.

ونقلت شبكة “أي أس بي أن” الأميركية عن وكيل اللاعب ريتش بول تأكيده التوصل إلى اتفاق من الآن، رغم أن لدى الطرفين مهلة حتى منتصف أكتوبر القادم لتمديد العقد. وستصبح الشروط الجديدة للعقد نافذة بدءا من موسم 2020-2021، بنهاية العام الأخير من العقد الحالي لسيمونز (22 عاما) مع فيلادلفيا.

وتأتي أنباء تمديد العقد بعد تصريحات من بول للشبكة الأميركية، أبدى فيها شكوكه بأن يلتحق اللاعب بمنتخب بلاده خلال كأس العالم التي ستنطلق منافساتها العام الجاري في الصين بين 31 أغسطس، و15 سبتمبر، للانصراف لتحضيرات فريقه للموسم المقبل. واختير سيمونز أفضل لاعب ناشئ (روكي) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لموسم 2017-2018، بعدما غاب عن موسم 2016-2017 بسبب الإصابة.

وبلغ معدل اللاعب، الذي كان الخيار الأول في الـ”درافت” المخصص لضم لاعبي الجامعات، وحتى الثانويات والأجانب إلى الدوري عام 2016، مع فيلادلفيا الموسم المنصرم 16.9 نقطة و8.8 متابعات و7.7 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة. وشارك سيمونز للمرة الأولى في مباراة كل النجوم في الموسم الماضي، علما بأنه حقق في موسميه الأوليين 22 “تريبل دابل”.

وانضم سيمونز إلى الأسطورة أوسكار روبرتسون كلاعب الدوري الوحيد الذي حقق على الأقل 10 “تريبل دابل” (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية) في موسميه الأوليين في الدوري الأميركي. وتأتي خطوة فيلادلفيا ضمن إطار تدعيم صفوفه للأعوام الأربعة المقبلة على الأقل، مع تمديد عقدي الكاميروني جويل إمبيد وتوبياس هاريس، والتعاقد مع الدومينيكاني ألفريد “آل” هورفورد من بوسطن سلتيكس، في سعي الفريق لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ عام 1983. وخرج فيلادلفيا في الموسم الماضي من الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية للعام الثاني تواليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *