الأخيره

الدكتوراه للسعوديين في بريطانيا

لندن ــ واس

بحث وفد من الشؤون الأكاديمية بالملحقية الثقافية السعودية بسفارة المملكة في لندن مع مسؤولي الجامعات البريطانية زيادة فرص حصول الطلاب والطالبات المبتعثين على فرص أفضل للحصول قبول في برامج الدكتوراة في جميع التخصصات.

وناقش وفد الملحقية إمكانية التوصية ببرامج الدكتوراة التي تقدمها الجامعة بناء على معيار التمايز الـGPA ، وسرعة الرد على استفسارات الملحقية ومراسلاتها الخاصة بالمبتعثين والمبتعثات.

وتطرق الوفد إلى عدد من القضايا الخاصة بالمبتعثين والمبتعثات، حيث أوصى بسرعة إيجاد الحلول المناسبة التي تكون لصالح الطلبة وتخدم مسيرتهم في تحصيلهم العلمي وتحقق الأهداف المنشودة في التعاون بين الملحقية وتلك الجامعات.

وجرى خلال اللقاءات مع مسؤولي الجامعات مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الطلبة، وكذلك بالموضوعات المشتركة التي تتعلق بالتنسيق والمتابعة والتواصل مع الملحقية.

وزار الوفد في جولته كل من جامعة ولفرهامتون وجامعة ستراثكلايد وجامعة أبردين وجامعة كوفنتري وجامعة شيفيلد وجامعة ميدلسكس وجامعة إكستر وكلية الطب ببرايتون وساسكس.

وقال الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي ان الزيارة تأتي ضمن أولويات الملحقية الثقافية وذلك حرصاً منها على تطوير اَليات التواصل والتعاون فيما يخدم أبناء الوطن من المبتعثين والمبتعثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *