الدولية

التحالف يسقط طائرة مسيرة حوثية باتجاه جازان

جدة ـ واس

نجحت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مدينة جازان.

وقال المتحدث باسم القوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن الطائرة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان.


وأوضح المالكي في بيان، أنه في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الإرهابية في استهداف البنى التحتية المدنية والمدنيين. وشدد على المالكي على أن ذلك يكشف بجلاء النزعة الإجرامية لهذه المليشيا وتماديها باستخدام الأساليب الإرهابية، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي.

وجاء الحادث بعد يوم من قيام قوات التحالف باعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه منطقتي أبها وجازان.


وتتصدى قوات التحالف أيضاً لمحاولات المليشيات الحوثية اليائسة والمستمرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. كما تتعمد المليشيات الانقلابية تعطيل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، قبيل كل محاولة يقودها لإنقاذ جهود السلام المتعثرة في بلد أنهكته الحرب منذ نحو 5 سنوات.

وفي مشهد تكرر مرارا، صعدت المليشيات المدعومة إيرانيا من انتهاكاتها وخروقاتها المستمرة لهدنة هشة في الحديدة (غرب)، جاءت بناء على اتفاق ستوكهولم (ديسمبر 2018)، وذلك بالتزامن مع جولة مكوكية يجريها جريفيث، لإنعاش اتفاق السويد من الفشل.

غير أن التصعيد الحوثي تجاوز الحدود من خلال محاولات بائسة لتنفيذ عمليات إرهابية بطائرات الدرون المسيرة والصواريخ البالستية صوب الأراضي السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *