المحليات

1253 كادرا من صحة جدة لخدمة الحجاج

 جدة ـ ياسر بن يوسف

أفادت صحة جدة أن مراكز المراقبة الصحية الأربعة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي ومجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى شرق جدة تم دعمها بعدد ( 1.253 ) موظفاً من الكوادر الطبية والفنية والإدارية من مختلف التخصصات والفئات ، كما تم دعم مراكز المراقبة الصحية بالمطار بعدد ( 6 ) سيارات إسعاف تم تجهيزها بكامل التجهيزات الطبية لخدمة ضيوف الرحمن ، علماً أن إحداها تم تجهيزها للحالات المعدية والوبائية.


وبينت أن خطة الطوارئ لموسم حج هذا العام 1440هـ تضمنت وجود 18 فرقة متحركة من المستشفيات الحكومية مساندة طيلة موسم الحج ، وعلى مدار الساعة تتضمن كل فرقة من 3-4 أشخاص ، و تشمل أطباء و فنيين وسائقين، إضافة إلى 15 فرقة متحركة من القطاع الخاص .

و كشفت صحة جدة أن عدد الحجاج القادمين حتى يوم أمس بلغ ٩٤.٤٨٧ حاج ، في حين بلغ عدد الحجاج ممن تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال ٢٤.٢٦٠ حاج ، و عدد من تم تطعيمهم بلقاح الحمى الشوكية في بلد الحاج ٩١.٠٤٢ حاج ، أما عدد الذين أعطوا اللقاح الوقائي فبلغ ٥.٩٨٥ حاج ، عطفاً على فسح فريق الفسح الصحي للطائرات فبلغ ٤٣٦ طائرة .


وتأتي هذه الإجراءات تواصلاً لجهود صحة جدة لتوفير الرعاية الطبية لجاج بيت الله الحرام والحفاظ على صحتهم وسلامتهم،حيث تمكنت الفرق المكلفة بأستقبال وخدمة ضيوف الرحمن بصحة جدة من فسح 436 طائرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *