الرياضة

”نيوم” تحتضن 4 بطولات وفاعليات رياضية عالمية

نيوم- البلاد

تحتضن منطقة “نيوم”، منافسات البطولة الدولية الودية لكرة القدم الشاطئية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة اليوم الأربعاء، حتى يوم 20 من الشهر الجاري. وتضم البطولة الدولية لكرة القدم الشاطئية 6 منتخبات، وهي: السعودية، إنجلترا، الصين، الأرجنتين، الإمارات، مصر، على ملعب تم تجهيزه خصيصًا لمنافسات هذه المسابقة الودية.

ويواكب هذه البطولة ثلاث فعاليات شاطئية أخرى، ستعقد كلها في قيال، وهي كأس العالم الخمسين للتزلج المائي، وفعالية لرياضة الرغبي، بالإضافة إلى أخرى للتنس.


وتُعد هذه المرة الثانية التي تستضيف نيوم أنشطة وفعاليات رياضية، حيث سبق أن احتضنت فعاليات الرياضات الجريئة، أواخر شهر إبريل الماضي، والتي شهدت القفز بالسترات المجنحة وتسلق الجبال.

وسيفتتح منتخبنا الوطني السعودي لكرة القدم الشاطئية، اليوم مشواره في البطولة الدولية التي تستضيفها نيوم، بمواجهة نظيره الصيني. وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا السعودي في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبي مصر والصين،

فيما ضمت المجموعة الثانية الأرجنتين والإمارات وإنجلترا. ويلاقي الأخضر شقيقه المصري، الجمعة المقبل، في ثاني مبارياته بالبطولة، وكان الأخضر السعودي قد خاض معسكرا إعداديا للمشاركة في البطولة، على مرحلتين، في ينبع، ودبي، ولعب خلاله مباراتين وديتين أمام المنتخب الإماراتي.

ويدرب المنتخب السعودي، البرازيلي أليكس براجا، الذي ضم 12 لاعبا للمشاركة في البطولة، هم: “طلال الشهري، وأشرف المليكي، ومحسن فقيهي، ووليد اليوبي، ومهند الصبحي، وصالح القرني، ومحمد الشمري، وعبدالرحيم الخيبري، ومحمد الشهري، وعبدالمجيد حدادي، وعبدالله هزازي، وفهد العزي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *