المحليات

الفيصل يكرم شابين انقذا 3 اطفال

جدة – البلاد- مكة المكرمة – احمد الاحمدي

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة شبانا أنقذوا أطفالاً من حريق شب في شقتهم بالعاصمة المقدسة.

وقدم سموه شكره للشبان على عملهم البطولي، مؤكداً أن ذلك العمل غير مستغرب على الشباب السعودي، فيما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لسموه على هذا التكريم.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت مطلع الأسبوع الحالي مقطع فيديو لشباب استطاعوا إنقاذ ثلاثة أطفال قبل أن تحاصرهم ألسنة النيران المشتعلة ، جراء اندلاع حريق بشقتهم في مدينة مكة المكرمة.

والتقت البلاد بالشابين ابراهيم العسيري وعبد العزيز الزهراني اللذين انقذا الطفلين، واكدا ان ماقاما به هو واجب وطني وإنساني.

وقال الزهراني: عندما شاهدت الأدخنة وهي تتصاعد من إحدى الشقق السكنية في حارتهما وسماع صرخات الأطفال، صعد زميلي ابراهيم عسيري على مظلة السيارة وقفزت وراءه الى ان استطعت الوصول الى الشباك وكان الدخان كثيفا في الغرفة وحاولت ان أجد حلا واستغيث بالموجودين دون حيلة من الحضور ، وعندما انقطع صراخ الأطفال أدركت أنهم في خطر أكبر ، فكسرت الشباك وتم اخراجهم

واكد العسيري والزهراني أن تكريم سمو الأمير خالد الفيصل شرف كبير لهما ، كما أعربا عن الشكر لرجال الدفاع المدني وعلى رأسهم اللواء علي المنتشري مديرعام الدفاع المدني بالمنطقة الذي اشاد بجهودهما وماقاما به من عمل بطولي حسب وصفة لإنقاذ هؤلاء الأ طفال قبل وصول الدفاع المدني.


كما التقت البلاد بوالد الطفلين سامي عكور الذي اعرب عن شكره وتقديره للشابين العسيري والزهراني على ماقاما به من تصرف بطولي شجاع وارتكبا المخاطر في سبيل اتقاذ اطفاله مشيرا الى انه كان قد غادر المنزل لشراء أغراض من البقالة وعند عودته شاهد الفاجعة بتصاعد الدخان من شباك منزله ولكن اطفاله قد تم انقاذهم من قبل هؤلاء العسيري والزهراني ، ومهما عبرت من كلمات لن أوفيهما حقهما وجميل صنعهما ، اما شبب الحريق فهو التماس كهربائي من شاحن للجوالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.