التكنولوجيا

ابتكار أول حقيبة مخصصة للسفر إلى الفضاء

القاهرة – هاشم الهاشم

كشفت شركة أمريكية تحمل اسم Horizn Studios عن أول حقيبة فى العالم للسفر عبر الفضاء ، حيث جاءت فكرة ابتكار الحقيبة فى أعقاب نية وكالة “ناسا” لأبحاث الفضاء عن إطلاق رحالات ترفهيه للقمر وللمريخ ابتداء من العام 2033 .

وذكر “ميرور” البريطانى، أن الحقيبة التى تحمل اسم Horizn ONE صممت بواسطة المبتكرة الشابة أليسا كارسون، البالغة من العمر 18 عامًا، على أمل أن تكون واحدة من رواد الفضاء على متن أول بعثة مأهولة تابعة لناسا إلى المريخ فى عام 2033، وتم تصميم الحقيبة من ألياف الكربون المحسنة من الجرافين، مما يجعلها قوية بينما تكون خفيفة للغاية.

وأوضحت Horizn Studios أن وزن الحقيبة لا يزيد عن 900 جرام، كما أن قاعدة الحقيبة كهرومغناطيسية، ما يسمح لها بالثبات على الأرض أو الجدران، حتى فى بيئات الجاذبية الصفرية.

وفى الوقت نفسه تم تصميم الحقيبة مع مجموعة من الأجهزة الإلكترونية، بما فى ذلك المكثفات الفائقة الجرافين وحقل الشحن الاستقرائى للشحن اللاسلكى، وشاشة ذكية مدمجة، والتعرف على بصمات الأصابع.

وقالت كارسون: “كان من الرائع العمل مع الفريق فى استوديوهات هوريزن، إذ سألنا أنفسنا ما الذى يحتاجه مسافر الفضاء فيما يتعلق بالأمتعة، وما الذى يجب أن تفعله تلك الأمتعة، فجيلى هو أقرب من أى وقت مضى للسفر إلى الفضاء، وكنت أحلم بأن أصبح رائدة فضاء منذ أن كان عمرى ثلاث سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *