الرياضة

“كلاسيكو الكبار”.. فيدرر يواجه ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون

قدم السويسري روجيه فيدرر عرضا رائعا جديدا، وأقصى غريمه الإسباني رافائيل نادال، ليبلغ نهائي ويمبلدون للتنس. كانت المواجهة رقم 40 بين الثنائي الذهبي اللذين حصدا 38 لقبا في البطولات الأربع الكبرى فيما بينهما متقاربة؛ حتى سيطر فيدرر على اللقاء ليفوز 7-6 و1-6 و6-3 و6-4.

وتعد هذه هي المرة الثانية عشرة التي يصعد فيها فيدرر للمباراة النهائية بهذه البطولة. وسيسعى فيدرر للتتويج بلقبه الحادي والعشرين في بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام)، عندما يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وكان ديوكوفيتش قد حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة السادسة، بتغلبه في الدور قبل النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت بنتيجة 6-2 و4-6 و6-3 و6-2 . وتمكن ديوكوفيتش من إنهاء المباراة في ساعتين و49 دقيقة، بينما أوشكت مباراة فيدرر ونادل على إتمام ثلاث ساعات.

ويسعى ديوكوفيتش للحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي؛ ليكرر الإنجاز نفسه عندما فاز باللقب في 2014 وحافظ عليه في العام التالي.

ويقف ديوكوفيتش -المصنف الأول عالميا- بين فيدرر (37 عاما) ومعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بويمبلدون البالغ تسعة ألقاب. وستكون هذه هي المرة الثانية والعشرين في بطولات الغراند سلام التي يتواجه فيه اثنان بين الثلاثي ديوكوفيتش وفيدرر ونادال في المباراة النهائية للبطولات الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *