الدولية

الحوثي يعبث بعقول أطفال اليمن

جدة ــ وكالات

غير مبالية ببراءتهم أو سنهم، ضاربة بالقوانين والأعراف الدولية والإنسانية عرض الحائط، زجت مليشيا الحوثي بأطفال اليمن في اتون صراعها الطائفي الذي تخوضه بالوكالة عن ملالي ايران.

ودرج الحوثيون مؤخراً على استقلال المدارس الحكومية لتدريس مناهج إيرانية، على يد متطرفين قدموا خصيصاً من طهران، كما تم افتتاح مراكز صيفية للأطفال بإشراف خبراء إيرانيين، والتي وضعت في المناهج أفكارًا طائفية لأدجله الصغار.

ويعتمد الحوثيون في ذلك على منهج شريعتهم كتاب الدخل الأخضر، ويستهدفون من ذلك غرس أفكار إرهابية في عقول الأطفال.

وكان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن قد كشف مؤخراً عن مقتل 3182 طفلا بنيران المليشيا الانقلابية خلال الفترة من سبتمبر ٢٠١٤ وحتى يونيو ٢٠١٩.

وأفاد التقرير المعنون بـ”اغتيال البراءة” بمقتل 3182 طفلا، منهم 2795 من الذكور و387 من الإناث خلال السنوات الخمس الماضية موزعين على 20 محافظة يمنية من أصل 22 محافظة، ومن بينهم 973 طفلا وطفلة قتلوا جراء القصف الجوي والمدفعي الحوثي، و1584 طفلا قتلوا أثناء مشاركتهم في النزاع المسلح، حيث يتعمد الحوثي تجنيد الأطفال.

هذا فيما نددت الأمم المتحدة بجرائم مليشيا الحوثي الانقلابية وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان، وأعربت المنطقة عن “قلقها العميق” إزاء أحكام بالإعدام صادرة عن محكمة تابعة للميليشيا الانقلابية بحق 30 شخصاً.
وكانت الميليشيات قد أصدرت في وقت سابق أحكاماً بإعدام 30 مختطفاً مشمولين باتفاق تبادل الأسرى.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني خلال إحاطة إعلامية في جنيف، إن “الثلاثين، وغالبيتهم من أساتذة الجامعات والطلاب والسياسيين حكم عليهم بالإعدام من قبل محكمة ابتدائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *