المحليات

معالجة ملوثات المشهد البصري

الرياض ـ سامية الغريبي

أزالت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية الشفاء، عددًا من العربات والمباسط غير النظامية؛ وذلك في إطار منعها للبيع الجائل على الأرصفة وفي الطرقات، والذي يُعد أحد مظاهر التلوث البصري، وسلمت الخضروات والفاكهة المصادَرة إلى الجمعيات الخيرية.

كما أزالت الأمانة ممثلة في بلدية النسيم مباسط وأكشاكا غير نظامية أقيمت على الأرصفة وفي مواقف السيارات؛ وذلك في إطار تنفيذها لبرنامج تحسين المشهد الحضري بمدينة الرياض.

من ناحية أخرى أوضحت الإحصاءات النصف سنوية أن الأمانة تمكنت من إزالة ما يزيد عن ٥ ملايين متر مكعب من مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بما يعادل ٣٤ بالمائة من إجمالي المخلفات في الأراضي الفضاء على المحاور الرئيسة وداخل أحياء العاصمة، كما أزالت ٢٧ ألف حاجز خرساني مخالف يعادل ٥٤ % من إجمالي الحواجز العشوائية في المدينة.

وكشفت الإحصاءات عن إزالة ٣٢٤ ألف لوحة دعائية مخالفة تمثل ما نسبته ٩٠% من اللوحات المحدد إزالتها، إضافة إلى تنظيفها العديد من الأعمدة والجدران من ٣٦٤ ألف ملصق إعلاني عشوائي ومشوه للمظهر العام، ومعالجتها أوضاع ٣٧٤٧ من الباعة الجائلين المخالفين بنسبة تبلغ ٧٥ %.

وبلغت نسبة تنظيف الجدران من الكتابات المشوهة داخل المدينة ٧٠ % من إجمالي الكتابات التي رصدتها الأمانة، حيث أعادت طلاء الجدران في ٣٤٨ موقعًا، إلى جانب إعادتها تخطيط ودهان ٣٩٦ ألف متر طولي من الطرقات والشوارع بنسبة تقدر بحوالي ٣٩ % من إجمالي الطرق المحدد إعادة تخطيطها ودهنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *