التكنولوجيا

دراسة أمريكية: مستخدمو الهواتف الذكية أنفقوا 29 مليار دولار على الألعاب

القاهرة – البلاد

على الرغم من الشهرة الواسعة التى حققتها لاعبة PUBG الالكترونية فى أنحاء العالم ، لا سيما بالمنطقة العربية إلا أنها لم تكن اللعبة الأولى من حيث تحقيق الأرباح ، حيث تقدمت عليها ألعاب الكترونية أخرى.

وبحسب الدراسة الأمريكية التى نشرها موقع ” سينسور تور” حول الأرباح التى حققتها الألعاب الالكترونية خلال النصف الأول من العام الجارى ، فإنه تم إنفاق 29.6 مليار دولار على الألعاب الالكترونية بزيادة تقدر بـ 11%.

وجاءت لعبة Honor of Kings الأكثر تحقيقاً للأرباح حيث جمعت 728 مليون دولار عبر متجري آبل وجوجل بدون حساب المتاجر الصينية والخارجية.

وفي المركز الثاني جاءت لعبة Fate/Grand Order التي حققت 628 مليون دولار وثالثاً جاءت لعبة Monster Strike التي حققت 566 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

أما الألعاب الشهيرة Candy Crush Saga و PUBG Mobile كانتا في المركزين الرابع والخامس على التوالي،كما أن مرات التحميل للألعاب أيضاً ارتفعت بنسبة 3.2% لتصل إلى أكثر من 20 مليار مرة تحميل خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق الأكثر تحقيقاً للأرباح هو تطبيق التعارف والمواعدة Tinder حيث بلغ الإنفاق عليه 497 مليون دولار، وجاء تطبيق نتفلكس ثانياً بإجمالي 399 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *