الدولية

تفكيك خلايا إرهابية شرق ليبيا

بنغازي – وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الليبية،عن تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية النائمة كانت تخطط لتنفيذ أعمال تخريبية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الشرقية في البلاد.

وأوضح رائد طارق الخراز، مدير مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة التابعة لمجلس النواب الشرعي، في بيان، أن الوزارة تتبعت عناصر الخلايا النائمة وضبطت اتصالات لهم مع قيادات إرهابية.
وأكد أن وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف أصدر تعليماته المشددة بتتبع الخلية الإرهابية وضبطها، بعد رصد مكالمات وصفت بـ”الخطيرة” مع قادة الإرهاب.

وأشار الخراز إلى أن مدينة بنغازي شهدت استقرارا أمنيا بفضل الخطة الأمنية المحكمة التي وضعها وزير الداخلية الليبي وانتهت من مهامها خلال الأيام الماضية.

ويجري مدير أمن بنغازي جولات يومية في شوارع وميادين بلدية بنغازي ومراكز الشرطة والأقسام، لمتابعة العمل اليومي الذي أوكله له وزير الداخلية. وفيما يخص مدينة درنة، أكد الخراز سير عمل الخطط الأمنية للمدينة والمنطقة الممتدة من أجدابيا وحتى سرت بعمل الإدارة العامة للدعم المركزي والإدارة العامة للبحث الجنائي، لافتا إلى أنه لم تسجل جريمة واحدة ضد مجهول منذ انطلاق عمل الخطط الأمنية التي يتابعها بشكل يومي وعلى مدار الساعة وزير الداخلية الليبي.

وثمن الخراز خطوة اعتماد قانون الشرطة بفضل جهود الوزير، ملمحا إلى أن العمل به مرهون بتعديل بعض المواد من مجلس النواب، ليتم العمل به من تاريخ صدوره السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *