الرياضة

نيويورك تستضيف ختام بطولة جاكوار للسيارات

العيسائي يستعد للتتويج كأول بطل للفئة الفضية

جدة- البلاد

يستعد المخضرم السعودي، بندر العيسائي سائق فريق “سعودي ريسينج”، وهو أول فريق رسمي يؤسسه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، خوض آخر جولتين( التاسعة والعاشرة) من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية،غدا السبت 13، والأحد 14 يوليو الجاري، على التوالي بمضمار بروكلين بنيويورك الأمريكية، وتتويجه بالبطولة في نسختها الأولى موسم 2018/2019؛

حيث يتصدر العيسائي الترتيب العام للبطولة في الفئة الفضية (برو-آم) برصيد 123 نقطة، بعد انقضاء ثمانِي جولات؛ حقّق الفوز خلالها في الجولات الأولى والثانية والرابعة والخامسة، في كلٍ من الدرعية بالسعودية، ونيو مكسيكو بالمكسيك، وسانيا بالصين، وأخيراً روما بإيطاليا، حصد خلالها العلامة الكاملة، بينما حلّ ثانياً في الجولة الثالثة بهونج كونج، والجولة السابعة في موناكو.

وقد وجد صعوبة في مواصلة السباق لتعرض سيارته بأضرار جسيمة؛ نتيجة تعرضه للاصطدام من قبل المنافسين في كلٍ من الجولة السادسة بباريس، والجولة الثامنة ببرلين. ويكفي العيسائي الفوز بإحدى الجولتين ليضمن لقب البطولة سعودياً، حيث إن أقرب منافسيه، وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، الصيني ياكي زانج، يبعد عنه بـ 18 نقطة، ويحتاج للفوز بالجولتين الأخيرتين ليحوّل لقب البطولة إلى الصين.

ويحلُّ السائق السعودي أحمد بن خنين، عضو فريق “سعودي ريسينج” في المركز الثالث في الترتب العام للفئة الفضية برصيد 85 نقطة، حصدها بعد فوزه بالجولة السادسة بباريس الفرنسية، فيما حلّ في المركز الثاني، في جولات الدرعية، ونيو مكسيكو، وسانيا الصينية وأخيراً برلين، بينما خرج من السباق في الجولات الثلاث بكلٍ من هونج كونج، وروما، وموناكو، نتيجة إصابة سيارته بأضرار أثناء السباق.

وعكس أداء السائقين السعوديين خلال البطولة اهتمام الشباب السعودي لخوض السباقات المختلفة وقبول راية التحدي. وقد شكّلت رعاية الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات لفريق “سعودي ريسينج” دعماً كبيراً في تسهيل مهام المتسابقين السعوديين، واستعداداتهم للجولات ليصبوا تركيزهم على تحقيق المراكز الأولى واعتلاء المنصات تحت اشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *