المحليات

إنقاذ حياة حاج هندي لحظة وصوله مطار المؤسس

جدة- ياسر بن يوسف

تمكن فريق طبي استشاري بمركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، من إنقاذ حياة حاج هندي الجنسية، يبلغ من العمر 64 عاماً بعد أن تعرض لآلام حادة في الصدر عند وصوله المطار، كادت أن تودي بحياته قبل أداء فريضة حج هذا العام 1440.


وفي التفاصيل.. استقبل مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، في تمام الساعة 2:50 من مساء الأول حاجاً هندياً بعد إصابته بآلام حادة في الصدر، عند وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مع أولى طلائع حجاج دولة الهند، فتم نقله من المراكز الصحية بالمطار إلى مجمع الملك عبدالله الطبي .

حيث باشر الفريق الطبي المختص بأمراض وجراحات القلب حالة الحاج، واتضح أنه بحاجة ماسة لإجراء فحوصات طبية لازمة؛ منها تخطيط القلب الذي بينت نتائجه أنه يعاني من وجود احتشاء كبير في الجدار الأمامي لعضلة القلب، إضافة إلى معاناته من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، مما استدعت حالته للتدخل السريع. وعلى الفور تم نقله إلى غرفة عمليات القسطرة القلبية؛ لإجراء عملية قسطرة مستعجلة، استغرقت نصف ساعة، تكللت – ولله الحمد – بالنجاح ، وبعدها نُقل إلى قسم العناية القلبية للاطمئنان على حالته الصحية، والتأكد من استقرارها و وضع الخطة العلاجية له، وحالته الآن، ولله الحمد، مستقرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *