المحليات

نائب أمير مكة يتفقد المشاعر المقدسة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

وقف ‏نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير ‫بدر بن سلطان‬ أمس ميدانياً على عدد من المواقع في المشاعر المقدسة للتأكد من جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

وبدأت الجولة بزيارة ‬مركز التشغيل والتحكم والصيانة والتخزين التابع لقطار المشاعر‬، والذي يحوي 1500 كاميرا مراقبة، ويعمل على تشغيله كوادر وطنية مؤهلة. عقب ذلك استقل سموه‫ خلال الجولة قطار المشاعر‬، للتأكد من جاهزيته لخدمة ضيوف الرحمن وضمان تنقلهم بين المشاعر بكل يسر وسهولة، ‏والذي سينقل خلال هذا العام 350 ألف حاج بواسطة 2000 رحلة، ويستأنف القطار رحلاته من يوم 8 وتستمر حتى 13 ذي الحجة، و اطّلع سموه على نماذج لتذاكر صعود ‫قطار المشاعر‬ التي ستستخدم خلال الموسم.

كما تفقد نائب أمير المنطقة منشأة الجمرات، واستمع لشرح عن مشروع تظليل منحدرات المشاة في الجمرات، وزار مشروع المملكة العربية السعودية ‏للإفادة من الهدي والأضاحي، متفقدًا مجازر المعيصم، ويعمل على تشغيل مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي 10جهات حكومية يعمل به 40 ألف فرد، ويتم ذبح خلال موسم الحج مليون رأس من الهدي والأضاحي، مختتما الجولة التفقدية بزيارة مركز الإيواء بالمعيصم.

navigate_before
navigate_next

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *