الدولية

التحالف يعرض أدلة استهداف الحوثيين لسفينة بقارب مفخخ

الرياض – الضالع – وكالات

أسرت قوات الجيش اليمني أمس قياديًا من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران و12 من مرافقيه في مواجهات بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال موقع ” سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية :إنّ قوات الجيش الوطني اليمني نجحت في أسر القيادي الحوثي البارز المدعو (أبو قاسم عادل أحمد العباد) و12 من مرافقيه في منطقة شخب غرب مديرية قعطبة شمالي المحافظة.

وأضافت أنهُ أُسر المدعو أبو قاسم ومرافقوه خلال تعزيزات قتالية كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيا بحبيل الكلب، كما استعادت قوات الجيش أسلحة وذخائر ضمن تعزيزات كانت على متن عربة النقل التي كانت تقل القيادي ومرافقيه.

من جهة ثانية أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لن تتوانى في التصدي للمحاولات الإرهابية للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران واستهدافها للملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وأضاف المالكي في تصريح أمس المليشيا الحوثية تواصل لتزييف الحقائق عبر إعلامها المضلل ومحاولة تنصلها من أعمالها العدائية والإرهابية، وأن التحالف ومن خلال مبدأ المصداقية والشفافية ورفع أعلى درجات التواصل مع المجتمع الدولي سيعرض الأدلة الدامغة على انتهاك المليشيا الحوثية للقانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمحاولة المليشيا الحوثية الفاشلة لاستهداف إحدى السفن التجارية عبر قارب مسير مفخخ في جنوب البحر الأحمر. من جهة ثانية تمكنت قوات التحالف من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة مستهدفة الأعيان المدنية.

وأوضح العقيد المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها، مؤكدا استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي جريمة حرب جديدة ، قضت محكمة تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية أمس، بإعدام 30 مختطفا بالعاصمة صنعاء، في تطور خطير ينسف اتفاق تبادل الأسرى الذين كان قد شملهم عقب مشاورات السويد.

وقالت مصادر إن محكمة حوثية خاضعة لسيطرة الانقلابيين قضت بإعدام العشرات من المختطفين الذين تم اعتقالهم تعسفيا في صنعاء وتلفيق عدد من التهم الباطلة ضدهم.

وأشارت المصادر إلى أن من ضمن المحكوم عليهم الأكاديمي في جامعة صنعاء يوسف البواب، وحددت المحكمة الحوثية تنفيذ الحكم خلال 15 يوما . وفي عدن قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، أحمد عطية إن إرهاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهدف 76 مسجدا ، في تعمد عدواني استفزازي لمشاعر اليمنيين، وذلك من خلال أعمالها الإرهابية ضد المساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم.

وأوضح المسؤول اليمني أن المليشيا الانقلابية ارتكبت نحو 76 انتهاكا بعدد من المحافظات، لافتا إلى أنها فجرت المساجد ونسفت البعض منها بالكامل، وحولت أخرى إلى مخازن للأسلحة والتموين العسكري.

وأشار إلى أن الحوثيين سعوا بشكل متعمد لاستفزاز مشاعر الناس من خلال تدمير المقدسات الدينية وتحويلها من دور للعبادات إلى مجالس لتناول “القات” وإقامة المهرجانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *