الرياضة

في أمم أفريقيا 2019

محاربو الصحراء يواجهون الأفيال في ربع نهائي أمم أفريقيا

متابعة- محمود العوضي

ضرب منتخب ساحل العاج موعداً ناريا مع نظيره الجزائري يوم الخميس المقبل على استاد مدينة السويس، ضمن منافسات الدور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وذلك بعد أن تجاوز أمس، بصعوبة نظيره المنتخب المالي في مباراة الدور ثمن النهائي، بالفوز بنتيجة ( 1-0 ).

سجل الفيلة هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 76 عن طريق نجم كريستال بالاس، ويلفريد زاها.وكان المنتخب الجزائري قد واصل حملته الناجحة، نحو استعادة لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ 29 عاما، وذلك عقب تأهله لدور الثمانية في نسخة المسابقة القارية المقامة حاليا في مصر، بفوزه الثمين والسهل بثلاثية نظيفة على منتخب غينيا، في ثمن نهائي البطولة.

جاء فوز المنتخب الجزائري ليمنح الكرة العربية أول مقعد لها في دور الثمانية بالبطولة، بعدما ودع المنتخبان المغربي والمصري البطولة من دور الستة عشر. وحقق المنتخب الجزائري، الفائز باللقب عام 1990، انتصاره بأقل مجهود، حيث كان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف، في ظل تفوق القدرات الفنية للاعبيه على المنتخب الغيني.

افتتح يوسف البلايلي، نجم الترجي التونسي، التسجيل لـ”محاربي الصحراء” (24)، قبل أن يضيف رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الهدف الثاني (57)، وتكفل البديل آدم وناس بتسجيل الهدف الثالث (82). وضرب منتخب الجزائر -الذي يعد الفريق الوحيد المحتفظ بنظافة شباكه في البطولة حاليا- موعدا في دور الثمانية يوم الخميس القادم بملعب السويس الجديد، مع ساحل العاج.

محرز الأفضل
حصل رياض محرز قائد منتخب الجزائر لكرة القدم على لقب أفضل لاعب في المباراة. سجل محرز الهدف الثاني لمنتخب الجزائر وقاد فريقه للصعود إلى ربع نهائي البطولة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *