الرياضة

كوبا أميركا.. التانغو يثأر من تشيلي ويحصد الثالث

جدة- مصباح معتوق

في مباراة شهدت طردًا تاريخيا لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحرز منتخب التانغو المركز الثالث في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في البرازيل، بعد فوز مثير 2-1 على نظيره التشيلي في لقاء تحديد المركز الثالث بالبطولة. وبهذا الفوز ثأر المنتخب الأرجنتيني لهزيمته أمام منتخب تشيلي بركلات الترجيح في المباراة النهائية لكل من النسختين الماضيتين للبطولة عامي 2015 و2016.

أنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سيرخيو أغويرو وباولو ديبالا في الدقيقتين 12 و22. ولكن كلا الفريقين أنهى الشوط الأول بعشرة لاعبين فقط بعد طرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع التشيلي غاري ميديل في الدقيقة 37، لتكون أول حالة طرد لميسي في مباراة رسمية مع المنتخب الأرجنتيني.

وكانت المرة الوحيدة التي طرد فيها ميسي في مسيرته مع التانغو الأرجنتيني خلال مباراة ودية أمام المنتخب المجري عام 2005 حيث طرد بعد 40 ثانية فقط من المباراة. وفي الشوط الثاني، استفاد منتخب تشيلي من نظام حكم الفيديو المساعد (فار) حيث احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق سجل منها آرتورو فيدال هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 59.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *