المحليات

عروس البحر تشيع الغواص بسام عباس

حاوره- ياسر بن يوسف

شيعت عروس البحر الأحمر فجر أمس الأول بطلها الغواص السعودي بسام عباس بخيت( 24 عاما) إلى مثواه الأخير، في مقبره الفيصلية بجدة، وسط حضور كبير من الأهالي والأصدقاء والأقارب.

بدورهم.. عبر عدد كبير من المعزين وأصدقاء البطل الراحل عن عميق حزنهم الشديد لفراقه، وأكدوا أن رياضة الغوص فقدت بطلا من أبطالها المميزين في رياضة الغوص، والذي حقق من خلالها الراحل العديد من الأرقام القياسية، والعربية، مخلدًا وراءه تاريخا مشرفا لوالده ووالدته، اللذين فاضت دموعهما حزنا على فقده.


أما ابن خاله عبد الله صلاح باخشون فقال: أتذكر اللحظات الجميلة التي كنا فيها معا، والذكريات الجميلة مع هذا البطل الذي كتب وسطر اسمه بحروف من ذهب في رياضة الغوص، ورفع راية وطنه في العديد من المحافل والبطولات العربية والعالمية، فضلا عن حسن أخلاقه وتعامله الراقي مع الآخرين؛ سواء في عمله، أو مع أهله، وأصدقائه.


وأضاف: الجهات المعنية عثرت على جثمانه عصر يوم الجمعة الماضي، بالقرب من أحد الشواطئ الخاصة في جدة، وواصل: الجميع يشعر بالصدمة، خاصة أن الراحل بسام من الأبطال المتمرسين في رياضة الغوص، وكان من طموحاته- يرحمه الله- أن يدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية في الغوص، وكان يحضر للمشاركة في بطولة فرنسا بعد أسبوعين، حيث كان يهدف لكسر الرقم قياسي، وتسجيل رقم جديد٨٠ مترًا .

وكان من إنجازاته، رحمة الله، أنه نجح في النزول إلى عمق ٧١ مترًا تحت سطح الماء، دون أسطوانة أوكسجين معتمدا على هواء الرئة، و ذلك لمدة دقيقتين، وخمسين ثانية، ودون زعانف، وهو أقصى عمق مسجل للغواصين السعوديين، وذلك في مدينة دهب المصرية بجنوب سيناء، ضمن بطولة منظمة “ابدأ” بمشاركة غواصين من عدة دول عربية، وأوروبية. يذكر أن زملاءه قاموا بإعداد فيديو عن الفقيد، على اليوتيوب تمجيدًا لذكراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *