المحليات

ضبط مقيمين يتجارون في حليب الإبل بجدة

جدة – ياسر بن يوسف

باشرت اللجنة الفرعية، المكونة من رئاسة مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة، وفرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة، وأمانة محافظة جدة ممثلة ببلدية مليساء الفرعية، وإدارة النظافة وإدارة المسالخ والمرادم وشرطة محافظة جدة، ممثلة بدوريات الضبط الميداني، حملتها على طريق الاستاد الرياضي – زينل.

وتم ضبط 5 مقيمين من جنسيات مختلفة، يقومون ببيع حليب الإبل على الطرقات العامة؛ حيث تم أخذ عليهم الإقرارات ومحاضر ضبط مخالفة، والرفع إلى الوزارة لإيقاع المخالفة عليهم، حسب الأنظمة والتعليمات بهذا الشأن .

وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي لـ (البلاد ) أنه واستمرارًا للجولات الميدانية المكثفة على باعة حليب الإبل في جدة، تم عمل مسح ميداني كامل للموقع، ووجدت حظائر للإبل، وتم هروب بعض العمالة من الموقع، وحضر ملاك تلك الحظائر؛ حيث تم أخذ التعهدات والإقرارات اللازمة عليهم بضرورة إزالتها من الموقع.

وبالفعل تمت إزالة الحظائر بالكامل، من قبل الأمانة والرش بالمعقمات الحشرية، وعمل محضر مشترك بذلك .

يشار إلى أن مخاطر الإصابة بالأمراض التي يسببها تناول الحليب الخام أكثر بـ 100 مرة من مخاطر الإصابة بنفس الأمراض في حالة تناول الحليب المبستر، كما أن الحليب الخام مسؤول عن الإصابة بأكثر من نصف الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *