الرياضة

الفراعنة في اختبار “الأولاد” والأسود يواجهون النسور

تتجه أنظار الجماهير العربية والإفريقية اليوم لاستاد القاهرة؛ لمتابعة اللقاء الذي يجمع بين منتخبي مصر وجنوب إفريقيا؛ في إطار منافسات دور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية 2019.

تأهل الفراعنة رسميًا إلى دور الـ16 بعد التغلب على منتخب أوغندا بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ونجح المنتخب المصري في تحقيق رقم قياسي لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة بالبطولة القارية، بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أي هدف، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل.

 

كانت بداية منتخب جنوب إفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2019 سيئة إلى حدٍ ما؛ حيث خسروا بهدفٍ نظيف من منتخب ساحل العاجل، لكنه استفاق ونجح فى تحقيق الفوز على منتخب ناميبيا فى الجولة الثانية من دور المجموعات، ثم تلقي الهزيمة امام المنتخب المغربي بهدف دون رد، ليتأهل منتخب البافانا بافنا لدور الـ16 بكأس الأمم بين أفضل الثوالث.

لن يغيب عن منتخب جنوب إفريقيا أي لاعب بسبب الإصابة في مباراة منتخب مصر، ولكن سيفتقد الفريق الجناح الأيسر ثيمبا زواني للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

وفي لقاء آخر يواجه منتخب الأسود الكاميرونية نظيره النسور النيجيرية على استاد الإسكندرية في كلاسيكو غرب أفريقيا الملتهب.

وسيتواجه الفريقان الفائزان من لقاءي اليوم في الدور ربع النهائي للبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.