المحليات

ريما بنت بندر: بدأت مهمتي لخدمة وطننا الحبيب

الرياض – سامية الغريبي

قالت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، إنها تتطلع لبدء هذه المرحلة من حياتها بالعمل مع فريق رائع في سفارة المملكة بواشنطن. وأضافت في تصريح لها عبر حسابها بعد مباشرة أمس مهامها في واشنطن: بدأت اليوم مهمتي سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية، أسأل الله لي ولزملائي التوفيق في مهمتنا لخدمة وطننا الحبيب.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم سفارة المملكة بواشنطن فهد ناظر: “باشرت الأميرة ريما بنت بندر مهمتها على الفور لتعزيز الشراكة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية”،

مؤكدًا أنها ستعمل على تطوير العلاقة الاستراتيجية، ومواصلة بناء مجالات التعاون الرئيسية بين البلدين ، مفيدا بأنها قدمت نسخة من أوراق اعتمادها إلى وزارة الخارجية الأميركية. واجتمعت سموها مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر في واشنطن ، وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، فيما يصب في مصلحة العلاقات السعودية الأمريكية التاريخية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان السفيرة الحادية عشرة للمملكة لدى أميركا منذ عام 1945، وأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *