التكنولوجيا

جوجل كروم: التحديثات تجذب 5 مليارات مستخدم

القاهرة – البلاد

وصل عدد مستخدمى متصفح ” كروم” من شركة جوجل إلى ما يقرب لـ(5) مليارات مستخدم قاموا بتثبيته على أجهزتهم، فيما لا يعد الإنجاز الأول من نوعه لجوجل، حيث وصل يوتيوب وخرائط جوجل وGmail ومحرك بحث جوجل إلى الـ5 مليارات مستخدم فى وقت سابق.

وحسب موقع Gadgets الهندى، أضاف كروم العديد من المميزات فى الأشهر الأخيرة التى ساهمت فى وصوله لذلك العدد من المستخدمين، وفى مقدمتها استخدام الوضع المظلم وتحسين تبادل الملفات والكلمات السرية، ما جعل استخدامه أفضل وأسهل. وكان عملاق البحث جوجل قد أضاف ميزة ضمن برنامجه للحفاظ على المستخدمين، وهى الإبلاغ والتبليغ عن المواقع الضارة والمشبوهة، والتى تعمل عن طريق ظهور أيقونة “علم” بجانب محرك البحث، بحيث تتحول للون البرتقالى حال إن كان الموقع الذى قام المستخدم بزيارته مشبوه أو ضار.

ويمكن أيضًا للمتصفحين إرسال بلاغ إلى شركة جوجل من أجل شكوى المواقع الضارة والمشبوهة، حيث يقوم البلاغ بإرسال لقطة شاشة وعنوانى الـURL والـ HTML إلى جوجل من أجل اتخاذ الإجراءات. وأضاف متصفح كروم ميزة أخرى وهى تنبيه المستخدمين حال زيارة أى موقع غير حقيقى، وهذا عن طريق إرسال رسالة تحذير للمستخدم يظهر بها الموقع الحقيقى والمزيف ويسأله إذا كان يريد زيارة الموقع الضار أم أنه كان يقصد الموقع الحقيقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *