الرياضة

مدغشقر تطيح بالنسور وتتأهل بالعلامة الكاملة.. مصر في ثمن نهائي الأمم الأفريقية

جدة- محمود العوضي

حافظت مصر على صدارة المجموعة الأولى، بفضل ثنائية محمد صلاح وأحمد المحمدي في الفوز 2-صفر على أوغندا الأحد، لتحقق العلامة الكاملة في الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. فرفعت مصر رصيدها إلى 9 نقاط من 3 انتصارات في صدارة المجموعة، متقدمة بفارق خمس نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني التي تأهلت للدور ثمن النهائي أيضا رغم الخسارة.

وأنعش منتخب الكونغو الديمقراطية آماله في التأهل إلى الدور الثاني ضمن أفضل ثوالث بعدما حقق انتصاره الأول بالفوز الكبير 4-صفر على زيمبابوي متذيلة الترتيب بنقطة واحدة، والتي ودعت البطولة. وستلتقي مصر، صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب سبع مرات، في دور الستة عشر مع ثالث المجموعة الثالثة، أو الرابعة، أو الخامسة، بينما تلتقي أوغندا مع ثاني المجموعة الثالثة.

افتتح صلاح هداف ليفربول الإنجليزي الثنائية بتسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 36 قبل أن يضاعف القائد المحمدي النتيجة بتسديدة قوية إثر تمريرة من أيمن أشرف سكنت شباك دينيس أونيانغو حارس أوغندا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. وفي المجموعة الثانية، أحدث منتخب مدغشقر-الذي يشارك للمرة الأولى- مفاجأة مدوية بعدما أذل منتخب نيجيريا 0/2 ليحتل صدارة المجموعة، وتتأهل نيجيريا أيضا برصيد 6 نقاط، بينما تنتظر غينيا 4 نقاط باقي مباريات باقي المجموعات لتحديد أفضل 4 ثوالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *