المحليات

شباب العلا يتعلمون فنون وتقنيات الطبخ في باريس

العلا – البلاد

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن إطلاق شراكة جديدة مع مدرسة “فيراندي باريس”، إحدى المدارس الفرنسية الرائدة في فنون الطهي وإدارة الضيافة. وستشهد هذه الشراكة الفريدة تدشين برنامج تدريبي مُصمم على مستوى عالمي لتعليم فنون الطهي، والذي سيشارك به طهاة شباب طموحين من العلا للدراسة في العاصمة الفرنسية باريس، وسيتم اختيار 24 طاهيًا وطاهية من العلا ضمن المرحلة الأولى من البرنامج للمشاركة في دورة مصممة خصيصًا لمدة أربعة أشهر في مدرسة فيراندي باريس الشهيرة لفنون الطهي.

وسيقوم كبار المحاضرين والخبراء من فيراندي بزيارة العلا لمقابلة المتقدمين واختيار 24 مشاركًا ومشاركة ستتاح لهم فرصة العمر لدراسة فنون الطهي في باريس، فرنسا.

ولدى عودتهم إلى العلا، ستتاح للطهاة المدربين حديثًا فرصة العمل تحت إشراف 10 من كبار الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان، والمساعدة في تصميم قوائم “مذاق العلا” الفريدة

وتعليقًا على أهمية هذه المبادرة، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو المدني : “تمثل هذه المبادرة برنامجًا رئيسيًا جديدًا نقدمه في الهيئة الملكية لمحافظة العلا لأهالي العلا، الذين يمثلون المحرك الرئيسي لكل ما نقوم به، وذلك لتوفير فرص عمل مبتكرة ترتكز إلى مبادرات التطوير الشخصي والمهني.

وستزود هذه الشراكة مع فيراندي باريس جيلًا جديدًا من أبناء وبنات العلا الموهوبين بالأدوات اللازمة ليمثلوا الجيل القادم من الطهاة ورواد مشاريع الطهي في العلا، ما يعزز التميز ويجعل منهم حُماة فنون الطهي التراثية في المحافظة.”

وخلال الدورة التدريبية المصممة خصيصًا لشباب وفتيات العلا في فيراندي باريس، سيتعلم المشاركون تقنيات وأسرار فنون الطهي الفرنسية الأصيلة، لتطوير المهارات اللازمة لتصميم وصفات ومأكولات من شأنها أن تجسد ما تتميز به العلا، وتقديم أرفع معايير الضيافة وتجارب الطهي الفريدة.

وقال برونو دي مونتي، الرئيس التنفيذي لمدرسة فيراندي باريس لفنون الطهي: “يسعدنا الترحيب بشباب وفتيات العلا في باريس، وفي مدرستنا، حيث تعلم أفضل الطهاة في فرنسا تجارتهم وخبراتهم. وقد قمنا بتصميم هذا البرنامج الخاص لهم، ليصبحوا رواد فنون الطهي المستقبليين في المملكة العربية السعودية.”

وتأتي شراكة الهيئة الملكية لمحافظة العلا مع فيراندي باريس بقيادة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتمثل نموذجًا جديدًا لجهود الهيئة وريادتها في تطوير قدرات ومهارات أبناء وبنات العلا من خلال التبادل الثقافي العالمي والتفاني لتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *