التكنولوجيا

“أبل” تطرح بطاقتها الائتمانية Apple Card

القاهرة – هاشم الهاشم

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية أنها ستطرح بطاقتها الائتمانية Apple Card التى طال انتظارها بداية الخريف المقبل ، بدلاً من هذا الصيف حتى تتمكن الشركة من تجربتها بشكل أكثر فاعلية قبل طرحها للجمهور فى صورتها النهائية.
وذكر موقع ” موقع “بيزنس انسايدر” أن الشركة وفرت بعض البطاقات الائتمانية لعدد مختار لموظفيها لاختبارها وتجربتها وكتابة تعليقاتهم عليها، وذلك وفقا لما نقله

وتعد بطاقة أبل الائتمانية هى الأولى للشركة الأمريكية، والتى تقدمها بالشراكة مع Goldman Sachs، إذ تحتوى هذه البطاقة على مكونات رقمية ومادية، كما تقدم الشركة أيضا بطاقة فعلية مصنوعة من التيتانيوم حتى يتمكن المستخدمون من التسوق بها بسهولة عبر خدمة الدفع بالهاتف Apple Pay.

وعرض الموقع البريطانى نظرة دقيقة لشكل وتصميم البطاقة، حيث حصل “مارك” أحد موظفى الشركة على بطاقة Apple Card ونشر صورة لها على تويتر، ومن الصورة يمكن أن تعرف أن البطاقة تأتى فى عبوات مشرقة تتوافق مع تصميم البطاقة الرقمية.

يذكر أن شركة Apple كشفت النقاب عن بطاقة Apple Card في شهر مارس الماضى إلى جانب خدمات الاشتراك الجديدة للتلفزيون والأخبار والألعاب، مما يشير إلى وجود دفعة كبيرة من قبل الشركة نحو الخدمات الرقمية.

وأكدت Apple أيضًا على الخصوصية، قائلة إنها لا ترى أين يتسوق المستخدمين أو ما يشترونه أو المبلغ الذى سيتم دفعه، بالإضافة إلى ذلك لا تحتوي بطاقة التيتانيوم أيضا على رقم بطاقة أو توقيع أو تاريخ انتهاء صلاحية أو رمز أمان CVV ، والذي تدعي أبل أن هذا يجعله أكثر أمانًا من أي بطاقة مادية أخرى.

ويتم إنشاء رقم بطاقة فريد على iPhone وتخزينه على نفس شريحة الأمان داخل الجهاز المستخدم، في عمليات شراء Apple Pay.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.