اجتماعية مقالات الكتاب

تبوك.. التنمية وجهاً لوجه!!

المخلصون المنبدعون يحققون الإنجازات العظيمة والطموحات الكبيرة، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك قيادي متميز في إدارته وفكره حقق لمدينة تبوك ومحافظاتها ومراكزها انجازات تنموية وعصرية في مختلف المجالات التنموية والتطويرية حتى أن تبوك أصبحت “مدينة عالمية” وان اللقاءات الاسبوعية التي يعقدها سموه بحضور أصحاب الفضيلة والمواطنين والمشائخ دليل على حرص سموه وعنايته واهتمامه بالمتابعة والوقوف على حاجات المواطنين والمواطنات وتسهيل وتسخير كافة الامكانيات في سبيل راحتهم. موجهاً المسؤولين في الإدارات ذات العلاقة بخدمات المواطنين وبمضاعفة الجهود بخدمة المواطنين والمقيمين.

“خليج نيوم” تعزيز لقدرات المملكة الاقتصادية
وبالمناسبة ما دام الحديث عن تبوك وما تحقق لها من انجازات تنموية بفكر واهتمام أميرها المحبوب احتفظ بتصريح لسموه نشر في أحدى الصحف المحلية قبل ما يقارب الستة الاشهر ونصه: بعد ان وافق صندوق الاستثمارات العامة التأسيس لنيوم على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة “خليج نيوم” والتوجه بإكمال الدراسات لإطلاق اعمال الإنشاء والتطوير في الربع الأول من العام الحالي 2019 اضافة الى تحويل مطار نيوم الحالي الى مطار تجاري يستقبل رحلات منتظمة ليفتخر ويتباهى بأنه نتاج حلم تحول لحقيقة.

وبمناسبة العطاء والنماء الذي يعيشه وطننا المعطاء رفع امير منطقة تبوك الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز التهاني لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الامير محمد بن سلمان قائلاً سموه في برقيته: يشرفني بمناسبة موافقة صندوق الاستثمارات العامة التأسيس لنيوم على المفهوم الاستراتيجي للمخطط “لمنطقة خليج نيوم” والتوجيه باكمال الدراسات لاطلاق اعمال الانشاء والتطوير في الربع الاول من العام الحالي 2019م بالاضافة الى تحويل مطار نيوم الحالي الى مطار تجاري. يستقبل رحلات منتظمة أن ارفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين ولسموكم الكريم اصدق التهاني وخالص الدعوات بالتوفيق والعون لمواصلة العطاء والبذل المخلص. وفق الرؤية الطموحة “2030” وبرنامج التحول الوطني نحو تحقيق الاهداف الاستراتيجية لما فيه الخير والنفع للوطن والمواطن.

وتابع سموه بقوله: “وما مباركة سموكم واعتماد هذه المرحلة من العمل الا تأكيد صادق على المضيء قدماً وعلى أرض الواقع لتنفيذ كل المشاريع التي تعزز القدرات الاقتصادية للمملكة.. وأعود وأقول ان تبوك مدينة عالمية لكونها تحتضن مشروعين اقتصاديين هامين نيوم والبحر الاحمر ومن محاسن الصدف وان اعد زاوية هذا الاسبوع عن مشروع نيوم ان اتلقى عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبر استقبال سمو امير منطقة تبوك لمدير مطار خليج نيوم المهندس أنس ابراهيم المشعبي الذي قدم للسلام على سموه.

تبوك من نجاح إلى نجاح!!
هاتفني الصديق العزيز د. يوسف حسن العارف مثنياً على ما سبق ان كتبته عن منطقة تبوك وتطورها التنموي المتسارع بمتابعة واهتمام أميرها صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله مضيفاً انه سمع عن سموه الكثير من حبه لعمله. وتلمس حاجات المواطنين من خلال لقاءاته الاسبوعية مع مسؤولي المنطقة ومشائخها ومواطنيها.
كورنيش أملج يزداد جمالاً وبهاءً

الذين قضوا إجازة العيد على شواطئ املج سعدوا وسروا بما وصل اليه كورنيش املج من التحديث والتجميل الذي يبهج النفوس بسحره وجماله وعندما تسأل من وراء هذا الانجاز يشار الى جهود ومتابعة رئيس بلدية محافظة املج المهندس ناجي غبان الذي يواصل عمله حتى في العطل الاسبوعية بالمتابعة الشخصية ولا انسى متابعة معالي الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار ووزير الشؤون البلدية والقروية المنكلف ومحافظ املج الاستاذ زياد البازعي وامين تبوك المهندس فارس الشفق. وفي السياق يتابع الاستاذ صالح ابو ذياب مدير ادارة الاستثمارات ببلدية املج التطور المتسارعة في مجال الاستثمارات في مدينة البحر الاحمر.. ولعلي في مناسبة قادمة ان شاء الله أتابع التطور التنموي المتجدد على شواطئ املج وشعابها المنرجانية الساحرة.

وقفة
ولعل المناسبة تدعوني وانا اكتب عن جزء غالٍ من وطننا الحبيب منطقة تبوك ان اشير الى كلمات وفاء لهذا الوطن المعطاء كتبها صديقي الحميم وزميلي القدير حماد السالمي في زاويته الاسبوعية في الزميلة الجزيرة حول: يا أيها الوطن الفخيم. تظل كما كنت. نزيل جوانحنا. وأكسير حياتنا بل ملء اسماعنا وأبصارنا. ومالك حواسنا، وذواتنا. وطني.. وطني.. وطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *