الإقتصاد

أمير الشرقية للجبير: التزموا بالمعايير البيئية في العمليات

 الدمام – حمود الزهراني

شدد الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، على أهمية الالتزام بالمعايير البيئية في العمليات الصناعية، والحفاظ على المجتمع المحيط، مؤكداً حرص الدولة على توفير التسهيلات للقطاع الصناعي، بما لا يؤثر على السكان والبيئة. جاء ذلك خلال استقباله أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، الذي قدم لسموه شرحاً عن تصنيف مصانع الخرسانة الذي تعمل عليه الأمانة.

من جهة ثانية يرعى سموه منتدى المقاولات الذي تنظمه غرفة الشرقية نهاية أكتوبر بمقر الغرفة الرئيس.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي أن قطاع المقاولات يمثل النصيب الأكبر في خارطة العمل في المملكة مشيدا بالمبادرات والتسهيلات التي تقدم للقطاع ضمن رؤية المملكة 2030 والتي ساهمت في تطوير الية العمل فيه، ومشيرا الى برامج وانشطة ومبادرات هيئة المقاولين ودعمها المتواصل لعمل هذا القطاع الحيوي.

واكد أن قطاع المقاولات يعد شريكا رئيسيا في تنفيذ المشاريع الوطنية مشيرا الى تطلع منسوبي القطاع الى مزيد من الدعم حتى يتمكن من تطوير ادواته وتنفيذ المشاريع التنموية الضخمة، ولافتا الى موضوع التحالفات واهميتها في جذب الاستثمارات الكبيرة والتي تساعد في تخطي التحديات وتلبية متطلبات الرؤية بمستويات مرتفعة.

من جهته قال عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المقاولات بالغرفة حمد بن حمود الحماد بان هذا المنتدى الذي يدخل ضمن أنشطة اللجنة للعام الحالي 2019 سوف يتناول عددا من المحاور التي تناقش التحديات التي تواجه قطاع المقاولات، ودور القطاع في رؤية المملكة 2030، وما ينطوي عليها من مشاريع، تحتم على العاملين في القطاع الاستعداد لها، وفق أحدث الوسائل وأعلى المواصفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *