التكنولوجيا

الهند تدرس استخدام جوازات سفر إلكترونية

القاهرة – البلاد

فى إطار التحول الرقمى الذي تشهده الحكومة الهندية ،من أجل الاعتماد على الذكاء الاصطناعى فى جميع الوزرات والهيئات بحلول عام 2050 ، كشف وزير الشئون الخارجية الهندية “س. جيشانكار”، أن وزارته اقترحت تصنيع جوازات سفر إلكترونية تضم شريحة ذكية بداخلها، بدلاً من الشكل الحالى لجوازات السفر والتى يمكن تزويرها.

وبحسب موقع TOI الهندى قال الوزير: بدأت الوزارة مناقشات مع ‘India Security Press’ فيما يتعلق بمشروع إصدار جوازات السفر الإلكترونية المزودة برقاقة ذكية للمواطنين”، مضيفاً :”نقترح متابعة تصنيع جوازات السفر الإلكترونية على سبيل الأولوية حتى يتسنى نشر كتيب جواز سفر جديد مع ميزات أمنية متقدمة فى المستقبل القريب”.

وقال إنه ينبغى الاستفادة المثلى من التكنولوجيا إلى جانب الأدوات التى توفرها مبادرات الحكومة فى ظل تحويل كافة الخدمات للنظام الرقمى، وهو الأمر الذى من شأنه توفير المزيد من المميزات الأمنية للمواطنين فى النهاية، كما أنه من شأنه أن يوفر الكثير من البيانات والمعلومات للجهات المختلفة فى وقت قليل للغاية.

تجدر الإشارة إلى أنه فى حال تطبيق جوازات السفر الالكترونية فإنه يستلزم على المطارات الهندية والموانىء تغيير الأجهزة الخاصة بكشف البيانات إلى أجهزة أكثر تتطوراً ، لمواكبة التغيير وعدم حدوث التباس فى الكشف على الجوازت، حيث ستعمل الجوازات الالكترونية بكود سرى ممغنط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *