المحليات

السعودية تستضيف قمة قادة العشرين العام المقبل

الرياض- سامية الغريبي

يتسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئاسة مجموعة العشرين من اليابان؛ حيث تستضيف المملكة أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين في العاصمة الرياض، وذلك يومي 21 و 22 من شهر نوفمبر من العام القادم 2020.

وتتطلع المملكة من خلال رئاستها للقمة القادمة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء؛ لتحقيق أهداف المجموعة، وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال، بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره ، وستطرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد قمة الرياض لمجموعة العشرين حدثا تاريخيا، فهي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، مما يعكس الدور المحوري للمملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويشارك في القمة القادمة قادة الدول العشرين، وعدد من قادة الدول الأخرى،ـ الذين تتم دعوتهم لحضور القمة، وعدة منظمات دولية وإقليمية ، وسيتناول جدول أعمالهاعدداً من القضايا المالية والاقتصادية والاجتماعية، التي من بينها الطاقة والبيئة والمناخ والاقتصاد الرقمي والتجارة والزراعة والرعاية الصحية والتعليم والعمل ، كما تهدف إلى تطوير سياسات فعالة؛ لتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة، وخلق وظائف حقيقية لرفع مستويات المعيشة والرفاهية بين شعوب العالم.

ويسبق انعقاد القمة اجتماعات وزارية تحضيرية تستضيفها المملكة، كما تستضيف مجموعات العمل من كبار المسؤولين من الدول الأعضاء بمجموعة العشرين في القطاعات التي تبحثها القمة، وممثلي المنظمات الدولية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *